الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:43 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

أشياء يحذر فعلها في الأفراح.. خبيرة إتيكيت توضح

اتيكيت الحفلات-ياندكس
اتيكيت الحفلات-ياندكس

هناك مكملات ولمسات سحرية يجب اتباعها في المناسبات والأفراح، ورغم ذلك قد يجهل البعض قواعد وأصول اتيكيت التعامل بشكل يليق بشخصية أو مكان المناسبة، فقد تحدث تصرفات غير مقبولة بشكل عفوي غير مقصود.

من جهته كشفت شريهان الدسوقي، خبيرة الإتيكيت والعلاقات الإنسانية، إتيكيت التعامل مع الآخرين في الحفلات، وذلك في تصريح خاص لـ "الطريق"، من خلال السطور التالية:

-يعتبر سلوك الشخص في الحفلات أو بصفة خاصة على المائدة أو العزومات انعكاسا للمجتمع والطبقة التي ينتمي إليها هذا الشخص . خطة مكتوبة

أشارت شريهان الدسوقي خبيرة الإتيكيت، إلي أن عندما تكون المناسبة داخل منزلك، يفضل تحضير خطة منظمة ومكتوبة يدون فيها عدد المعازيم و كتابة أسماء الحضور، ويفضل أن تكون في يوم عطلة.

من قواعد الإتيكيت أيضا عمل دراسة عن الميزانية وتكاليف واجب الضيافة قبل بدء الحفل، لأنها تتمثل لشراء المشروبات، والحلويات أو الأطعمة عامة سواء كانت جاهزة أو سيتم تجهيزها بالمنزل، حتي لا نصاب بالحرج من نقص في بعض الأطعمة ، بجانب حجز أدوات الاحتفال قبل المناسبة بـ 7 أو 10 أيام، مع مراعاة توفير مكان للديكور المناسب لنوع الاحتفالية .

إتيكيت الدعوة

أضافت خبيرة الإتيكيت أيضا، يفضل إرسال الدعوة للحاضرين في هذة المناسبة، بعد تحديد الموعد لها، يكون على الأقل قبلها بفترة، للتأكيد على المدعوين في حاله عدم الرغبة في حضور الأطفال، والتوضيح عن طريق ذكر موعد الاحتفالية و المكان تفصيلي، ويفضل أن يقوم بتقديم الدعوة رب الأسرة أو الزوجة أو أكبر الأبناء.

-ليس من قواعد الإتيكيت أن أغادر المناسبة بعد نزول البوفيه مباشرة، يفضل الذهاب بعدها بفترة طويلة.

-تابعت " مهم على الحاضرين تجهيز الملابس لحضور الحفلة بشكل لائق، لذلك يفضل أن تحرص السيدات قبل الذهاب للمناسبة ، أن ترتدي في المساء و السهرة ملابس سوارية هادئة و الألوان ما بين الأسود ودرجاته والأخضر ودرجاته مع المكياج السوارية اللامع، ويفضل أن يرتدي الرجال ملابس الفورمال أو السيمي فورمال، في حالة إذا كانت المناسبة في الصباح فيمكن إرتداء السيمي كاجوال و السيمي فورمال لكل من الطرفين.

اقرأ أيضا: هنا السعودية.. جامعة نجران تدشن منصة إلكترونية للتعلم مدى الحياة

اقرأ أيضا: الجلوس مع المدخنين يعرضنا لخطر سرطان الرئة.. استشاري يوضح