الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:14 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إزاى تخلى حياتك الزوجية شهر عسل طول الوقت؟.. استشاري يجيب

الزوجان-ياندكس
الزوجان-ياندكس

تسعي العديد من النساء للبحث عن أفضل الطرق لقضاء شهر العسل أطول وقت ممكن، لتجنب حدوث المشاكل بين الطرفان، والحفاظ على الحب بين الزوجين وضمان استمراره.

وقدم أحمد يس عبد العظيم، استشاري العلاقات الأسرية والزوجية، في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أفضل النصائح لاستمرار شهر العسل طوال العمر كما يلي:

- نصائح لإضافة مزيد من السعادة و التوافق فى حياتك الزوجية كأنها شهر عسل دائم:

زوجان

-إظهار الحب والإعجاب و الرومانسية كلما أمكن للشريك الآخر و بأشكال متنوعة و بطريقة صادقة، حتي يشعر بها الشريك حقا و ليس مجرد كلمات استهلاكية جافة بلا طعم أو معنى .

- تحضير مفاجأت سارة للشريك، مثل شراء هدية له أو تحضير عشاء رومانسى فى المنزل أو السفر معا لمكان هادئ، وكلما كانت المفاجأة السارة غير متوقعة كلما ساعد على تجديد الحياه الزوجية.

- مشاركة الاهتمامات كلما أمكن، مثل الهوايات الفنية والأدبية أو الرياضية المفضلة، و ليس بالضرورة أن يتقن الشخص هذه الهوايات بل يكيفه المحاولة لإشعار الشريك بالسعادة.

-البعد التام عن الروتين الممل وإضفاء الخيال الواسع والإبداع ضروري لإنجاح الحياة الزوجية، فهى أشبه التوابل الخاصة التي تغني وتنعش الحميمية مع الشريك.

- يفضل إبعاد مشكلات العمل عن المنزل قدر الإمكان، بحيث لا تنعكس تداعياته على الشريك والأولاد، أيضا حافظ على نقاش بينكم يكون بشكل هادئ وراقى مع الشريك، مما يساعد على إيجاد حلول للمشاكل قبل تفاقمها.

اقرأ أيضا:هنا السعودية.. طريقة عمل الحنيذ في المنزل بطريقة سهلة

اقرأ أيضا: قبل الكريسماس.. أبرز رسومات الأظافر المثالية في فصل الشتاء