الطريق
الخميس 28 مارس 2024 06:25 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الداخلية تنظم زيارات لدور رعاية المسنات ضمن فعاليات مناهضة العنف ضد المرأة

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

تستمر الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، متمثلة في قطاع حقوق الإنسان، من مواصلة زيارة عدد من الضباط والضابطات لعدد من المستشفيات ودور رعاية المسنات ضمن فعاليات حملة الـ16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة، وذلك بالتنسيق مع عدد من مديريات الأمن "أسوان، البحر الأحمر، الغربية، المنوفية، قنا، مطروح".

يأتي ذلك كله في إطار تقديم الدعم النفسي والمجتمعي للنزيلات من خلال توزيع بعض الهدايا العينية وقضاء يوم ترفيهي معهن لإدخال البهجة والسرور عليهن، وأعربن عن سعادتهن بهذه الزيارات وتلك المبادرة من قبل وزارة الداخلية.

وتحرص الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، ومد جسور التواصل مع جميع شرائح المجتمع والمساهمة في تقديم أوجه الدعم والرعاية للمواطنات.

اقرأ أيضا: عتاب انتهى بجريمة.. تفاصيل نحر سائق على يد مسجل خطر في روض الفرج

في سياق آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بالاشتراك مع مديرية أمن القاهرة، من كشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة السلام أول، من قبل عدد من الأهالي يفيد بالعثور على جثة لطفلة بدائرة القسم.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وبفحص البلاغ، أفاد بأحد الأشخاص بعثوره على جثة لطفلة "تبلغ من العمر 5 سنوات تقريبا" ملقاه بإحدى المناطق بدائرة القسم وبها إصابات "جروح متفرقة بالجسم".

وبعمل التحريات الأولية وجمع المعلومات، عن طريق استخدام أحدث التقنيات الفنية تم تحديد مرتكب الواقعة وتبين أنه "عامل، مقيم بدائرة القسم".

وبتقنين الإجراءات جرى استهدافه والقبض عليه، وبمواجهته اعترف تفصيليا بإرتكاب الواقعة وأقر بأنه عقب حضور المجنى عليها للمحل عمله لشرب المياه من "كولدير" متواجد أمام المحل قام بإستدعائها للداخل وأغلق المحل وشرع فى التعدى عليها، إلا أنها قاومته واستغاثت، فكتم أنفاسها وتحصل على سلاح أبيض "سكين" من داخل المحل عمله، وقام بالتعدى عليها بالضرب "خشيه افتضاح أمره" محدثا ما بها من إصابات والتى أودت بحياتها.

وأضاف خلال اعترافاته أنه عقب قتلها وضعها داخل جوال، ثم استقل مركبة "توك توك" وألقى الجثة في مكان العثور عليها، وجرى بإرشاده ضبط (السلاح الأبيض المستخدم في ارتكاب الواقعة بالمحل عمله).