الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 03:15 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير في الشؤون العربية: قيادتي مصر والأردن ركائز أساس حفظ الأمن القومي العربي.. فيديو

زيارة العاهل الأردني لمصر
زيارة العاهل الأردني لمصر

كشف حامد فارس، الخبير في الشؤون العربية، أهمية زيارة ملك الأردن لمصر، قائلًا إن زيارة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني لمصر في هذا التوقيت تعد مهمة للغاية، ولها كثير من الدلالات التي تؤكد على عمق ومتانة العلاقات المصرية الأردنية باعتبار أن القيادتين ها ركائز أساسية لحفظ الأمن القومي العربي .

اقرأ أيضًا: تفاصيل فاعليات «أنت الحياة بالأخضر» لليوم الثاني في المنيا.. فيديو

وأضاف خبير الشؤون العربية، خلال مكالمة هاتفية في قناة «إكسترا نيوز»، أن الرئيسين المصري والأردني يعملان سويًا على إيجاد طريق وقوة عربية موحدة لمواجهة التحديات المتزايدة على مستوى تعزيز الأمن القومي، أو القضايا ذات الاهتمام المشترك في ظل الأزمات التي يعاني العالم منها، والتي لا يمكن التغلب عليها إلا من خلال التكاتف.

اقرأ أيضًا: بالمدفعية والنشيد الوطني.. مراسم استقبال رسمية للعاهل الأردني بقصر الاتحادية «فيديو»

وأوضح «فارس»، أن هذه الزيارة جاءت عقب قمة الجزائر 31، "إذا نظرنا لكلمة الرئيس السيسي وملك الأرن فيما يخص التوافق في القضايا العربية، نجد توافقًا عربيًا في العمل على إيجاد حلول سلمية لجميع القضايا العربية، باعتبار أن هناك قضايا محل اهتمام مشترك، ويأتي على رأسها القضية الفلسطينية، وهي القضية المركزية للمنطقة العربية".

وأشار إلى أن هناك أبعاد كبيرة على المستوى الدولي، وانعكاسات الأزمة الروسية الأوكرانية بشكل كبير على قضيتي أزمة الغذاء والطاقة، وهما لا يمكن حلهما إلا بالتوافق والتكاتف بين الدول، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية والأردنية لديهم علاقات تاريخية راسخة سواء سياسيًا أو اقتصاديًا.