الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:34 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

توقيع اتفاق سياسي إطاري في السودان لإنهاء حالة الجمود

توقيع اتفاق سياسي في السودان
توقيع اتفاق سياسي في السودان
الخرطوم

شهد السودان التوقيع اليوم الاثنين، على الاتفاق السياسي الإطاري، لوضع حد للأزمة السياسية وتشكيل حكومة تتولى إدارة الفترة الانتقالية المتبقية.

في القصر الجمهوري بالعاصمة الخرطوم، تم التوقيع من قبل رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول عبد الفتاح البرهان والفريق أول محمد حمدان دقلو من طرف، والقوى السياسية المدنية من طرف آخر، على الاتفاق السياسي الإطاري، وسط حضور ممثلي الآلية الثلاثية.. وفق وكالة الأنباء السودانية.

وقال فولكر بترس، إن هذا التوقيع يعد بمثابة أساس جيد لاستعادة الحكم المدني الديمقراطي بالسودان، وهنأ فولكر الشعب السوداني بهذا التوافق والتوقيع السياسي الإطاري.

ومن بين المكون المدني شارك المؤتمر السوداني والحزب الاتحادي وحزب الأمة القومي والمؤتمر الشعبي وقوى إعلان الحرية والتغيير المجلس المركزي وعدد من القوى السياسية الموافقة على الإعلان، وعدد من النقابات والاتحادات والهيئات.

ومن المكون العسكري، وقعت والجبهة الثورية وجيش تحرير السودان وتجمع قوى تحرير السودان ومؤتمر البجا.

وحضر توقيع الاتفاق في الخرطوم، السفراء وممثلي الهيئات الدبلوماسية.

وأبدى الاتحاد الإفريقي ترحيبه بتوقيع الاتفاق السياسي الإطاري اليوم، وقال سفير الاتحاد في الخرطوم محمد بلعيش، إن الاتفاق، يصب في صميم متطلبات السودانيين في التحول الديمقراطي وإنشاء مؤسسات السودان الجديد لتجسيد شعار "حرية سلام وعدالة".

اقرأ أيضا: بوابة السياحة في البحر الأحمر.. السعودية تطلق مشروع تطوير جزيرة «سندالة»