الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 04:14 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«يرقصون على القرآن الكريم».. شاب يثير غضب المسلمين بسبب استخدامه القرآن للرقص

يرقصون على القرآن الكريم-متداولة سوشيال
يرقصون على القرآن الكريم-متداولة سوشيال

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو عبر «تيك توك» لشباب وفتيات يرقصون على القرآن الكريم ويغيرون الصوت إلى "ريمكس" للرقص عليه بطريقتهم الخاصة، صدمة أصابت قلوب المسلمين بالحزن والضيق عبر مشاهدتهم هذه المقاطع.

وكانت الآية مأخوذة من إحدى السور القرآنية ولكنها ليست مكتملة وتبدأ الأغنية بـ"إن الله تعالى جعل عذاب" وتكرر الكملة حتى يرقص الشاب عليها بطريقة أحزنت المسلمين حول العالم.

أثارت الفيديوهات غضب رواد السوشيال ميديا وشكلوا حملة عبر "الفيس بوك" للإبلاغ عن هذه الفيديوهات التي أطلقوها الأشخاص عبر تطبيق "تيك توك" وبالفعل نجح عدد كبير في حذف مجموعة من الذين يرقصون على القرآن ولكن ما زالت هناك فيديوهات لم تصل إليها الحملة.

وتوصلت جريدة "الطريق" إلى مخترع النغمات الأصلية وتركيبها على القرآن الكريم وكان صاحب هذه النغمات هو شاب برزيلي يدعى "Fezinho Patatyy" ولديه عدد كبير من الآيات وأحاديث النبي محولة إلى موسيقى برزيلية على متصفح «يوتيوب».

شيئًا محزنا عندما يرى المرء دينه يرقص ويسخر الآخرين منه عبر فيديوهات والأبشع يغيرون في طبقات الصوت حتى يستمتعون برقصهم عليه.

مقاطعة «تيك توك»

وفي هذا السياق، قال الدكتور السيد سليمان، أحد علماء الأزهر الشريف، إن كلام الله المنزل على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم جاء لنتعبد به ونتلو للتقرب من الله سبحانه وتعالى، كما أنه يحمل جميع الأحكام التي تمس الحياة.

وأضاف سليمان، في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أنه يجب تعظيم كتاب الله عز وجل وتعظيمه يكون بتلاوته وتدبر آياته وأحكامه، أما الأفعال التي تنافي تقديس وتعظيم كتاب الله سبحانه وتعالى فهو فعلا شاذا، خارج عن حدود الاستقامة.

وتابع، أنه يجب على التطبيق الذي سمح بنشر القرآن للرقص بحذف المقاطع احتراما لديانة المسلمين في جميع أنحاء العالم، لأن هذه جريمة ازدراء أديان.

ولفت إلى أن عدم اتخاذ خطوة في حذفها إذا فيجب مقاطعة التطبيق وحذفه حتى يقوموا بإلغاء جميع المقاطع التي تمس ديانة المسلمين.

اقرأ أيضا: رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة: «الصحراء تحولت إلى قطعة من الجنة».. حوار

موضوعات متعلقة