الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 04:10 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من تحدي تشارلي إلى تحدي الموت.. تيك توك يتسبب في إصابة طالب بالشلل

طالب ينفذ تحدي الموت
طالب ينفذ تحدي الموت

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك صورا لشاب لا يتعدى عمره ثلاثة عشر عاماً، أصيب بشلل جراء تجربة أحد تحديات تطبيق تيك توك، بمساعدة أصدقائه.

يشمل التحدي الذي يطلق عليه "تحدي الموت" أن يتم حمل الشخص الذي يرغب في تجربة التحدي من قبل عدد من أصدقائه، ثم رفعه إلى الأعلى، وفجأة يتركونه يسقط على الأرض من هذا الارتفاع، وهو ما فعله الطالب أحمد خالد، أحد طلاب مدرسة دولية بالعبور، وبطل الجمهورية في لعبة الجودو بنادي العبور، الذي حث زملائه على حمله للأعلى ثم تركه ليسقط على الأرض.

سقط أحمد على الأرض ولم يستطيع التحرك، وعلى الفور تم نقله إلى المستشفى وهناك تبين وجود كسر في العمود الفقري، ومن ثم ضرر في الحبل الشوكي.

تعاطى رواد فيس بوك مع الواقعة، وتبادلوا المعلومات بشأن الحالة الصحية للطالب، حيث قال بعضهم إنه أصيب بشلل رباعي، نتيجة سقوطه الشديد على الأرض بعد تنفيذ تحدي يمارسه الكثيرين على تطبيق تيك توك، بينما نفى البعض الآخر وجود شلل لكنهم يؤكدون خطورة حالته الصحية.

تهدف عملية تطبيق تحدي الموت، هو أن يقيس المشاركين قوة تحملهم، من خلال أن يتم ترك المشارك ليسقط على الأرض من ارتفاع عالي، لمعرفة هل سيتحمل أم لا.

يعود تاريخ تحدي الموت إلى عام 2015، والذي كان يطلق عليه وقتها تحدي تشارلي، وهو عبارة عن مجموعة من الأصدقاء يأتون بورقة وقلم، ويقومون باستدعاء شخصية تسمى تشارلي من خلال ترديد بعض الجمل غير الواضحة، وتأتي هذه الشخصية لتختار أحدهم من خلال تحريك القلم المستخدم في التحدي نحو الشخص المقصود، هي تشبه في عملية التنفيذ لعبة ويجا، ولكن التحدي فيها هو أن يقوم الشخص المختار بتنفيذ بعض المطالب لشخصية تشارلي، بغرض إثبات قوته وقدرته على التنفيذ.

اقرأ أيضاً: الملكة إليزابيث في المرتبة الرابعة.. عمليات البحث الأكثر رواجاً بجوجل 2022