الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 06:52 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر شوف الزبدة بكام؟.. أسعار الألبان اليوم ومنتجاتها بعد تراجع الأسواق مدير الطب البيطري بسوهاج يحذر المربين من تعرض الحيوانات للشمس برلماني: تحليل البيانات ومعالجتها انطلاقة جديدة بقيادة الرئيس مشهد مثير لجماهير الإنتر ميلان بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ 20 الخطيب يصرف مكافآت للاعبين عقب التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في عيد ميلادها الـ 30.. ولي العهد الأردني يهنئ الأميرة رجوة بكلمات ساحرة الكونفدرالية.. مفاجآت بالجملة في تشكيل الزمالك الرسمي لمواجهة دريمز السيسي يشهد افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية في ذكرى ميلاد آخر الرجال المحترمين.. لمحات من حياة الراحل «نور الشريف» لاعب الأهلي السابق: لا أحد سيتذكر الجيل الحالي في كرة القدم القوات المسلحة توقع بروتوكول تعاون مع مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية

بعد أنباء وفاة بطل الجمهورية للجودو.. تحديات «تيك توك» قنبلة موقوتة تهدد حياة الشباب

بطل الجمهورية في الجودو
بطل الجمهورية في الجودو

تحديات الموت آخر تقاليع "التيك توك" قنبلة موقوته تهدد الطلاب ببسب التقليد الأعمى وكانت وراء إصابة طالب وبطل من أبطال الجمهورية في الجودو بإصابات خطيرة، حيث تداول أنباء وفاة الطالب، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن خلال السطور التالية تستعرض لكم«الطريق»، لذلك تواصل لكشف حقيقه ما تم تداوله.

حقيقه وفاته

كشف علاء محمد، مدير المركز الأعلانى لنادى العبورالرياضي، عن حقيقة ما تردد عبر صفحات السوشيال ميديا من أخبار بشأن وفاة الطالب أحمد خالد ضحية "تحدي الموت"، لافتا إلى أن ما تم تداوله ليس له أساس من الصحة.

وأضاف مدير المركز الأعلانى، في حديثه لـ«الطريق»، أنه تواصل مغ أسرة الطالب أحمد خالد أسرة الطالب تطلب من الجميع الدعاء له بالشفاء العاجل.

وأوضح مدير المركز الإعلانى، في حديثه لـ«الطريق»، أن الإصابة أدت إلى كسر في الفقرات وفقدان الذكرة للطالب، قائلا: " الطالب خالد أحمد على قيد الحياة الحمد لله.. والكلام المتداول وحالته مستقرة".

وتابع أن الطالب خضع لعملية جراحية نتيجة إصابته بكسر في الفقرات العنقية وضغط شديد على النخاع الشوكي، موضحا أن حالة الطالب حتى الآن مستقرة، خاصة بعد إجراء العملية، قائلًا: ونتمنى له الشفاء العاجل".

خطورة الألعاب الأنترنت

وقال الدكتور جمال فرويز، استشاري الصحة النفسية، إن هذا النوع من الألعاب الخطرة تحرض على الموت تنطوي معظمها على إيذاء الذات، مثل ضرب وجرح الذات وإسالة الدماء، حتى تتحرك رغبة الطفل ببطء لمرحلة الانتحار ولابد من مراقبة الأطفال حتي لا يصيبهم مكروه.

استكمل أن وجود ألعاب أخرى قد يبدو ظاهرها سلمي، لكن باطنها خطر لأنها تغرس السلوك الانتحاري لدى الطفل أو المراهق، مشيرا إلى أن إدمان ألعاب الإنترنت، هو أحد أعراض الإدمان السلوكي، ويسمى "باضطراب ألعب النت"، وهذا يعتبر نوع من أنواع الإدمان مثله مثل المخدرات

الطفل متنمرًا

وتابع أن هذه الألعاب تفتقد للطفل الطابع الأنساني؛ لأن الطفل أو المراهق يلعب لعبة جامدة خالية من الإنسانية، وتشجع على العنف بسبب ممارسات الضرب والإيذاء فيها، والتي تجعل الطفل بالتدريج متنمرا.

.

ووجه "فرويز"، نصحية لأولياء الأموربمتابعة أطفالهم جيدا وتوفير النشاطات المختلفة لهم لشغل أوقاتهم، ومنع اختلائهم بالهاتف المحمول في غرفهم المغلقة، للاضطلاع على ما يشاهدونه وما يتعرضون له

وفي سياق متصل، تعد لعبة الموت أو تحدى الموت، أحد أنواع التحديات المنتشرة عبر تطبيق"تيك توك"، حيث أن تحديات اللعبة أن يقذف الطلاب زميلهم إلى أعلى ثم يتركوه فجأه ليسقط على الأرض، وتهدف اللعبة قياس قوة تحمله، مما أصيب الطالب بكسور في النخاع الشوكي والعمود الفقري.

اقرأ أيضًا: سر وضع تمائم من رقائق الذهب على شكل ألسنة داخل أفواه المومياوات