جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 27 يناير 2023 01:43 مـ 6 رجب 1444 هـ

بسبب 1000 جنيه.. إحالة أوراق شابين إلى المفتي قتلا مسنًا وابنته

المستشار ياسر محرم درويش رئيس محكمة الجنايات وأمن الدولة العليا دائرة الإرهاب
المستشار ياسر محرم درويش رئيس محكمة الجنايات وأمن الدولة العليا دائرة الإرهاب

أحالت محكمة جنايات الفيوم، مساء اليوم الاثنين، أوراق كل من «مسعد.أ.أ، 28 سنة»، و«محمد.أ.ع، 18 سنة»، إلى فضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهما لقتلهما عجوز ونجلته داخل منزلهما لسرقة ألف جنيه، وحددت المحكمة، جلسة الثاني من دور شهر فبراير 2023، للنطق بالحكم، مع استمرار حبس المتهمين.

جاء ذلك القرار من قبل المحكمة برئاسة المستشار ياسر محرم درويش، رئيس محكمة الجنايات وأمن الدولة العليا دائرة الإرهاب، وعضوية المستشارين مجدي محمد هريدي، وبيشوي النسر جميل، ووكيل نيابة أحمد محمد زغلول، وأمانة سر مرقص نبيل أنور،
ترجع تفاصيل القضية رقم 17683 جنايات مركز طامية، والمقيدة برقم 1605 كلي الفيوم، إلى منتصف شهر مايو الماضي، حيث عثرت أسرة على «إدريس أ ع، وابنته فاطمة»، غارقين في بحر من الدماء وحالتهما خطيرة، وتم نقلهما بسيارات الإسعاف إلى أنّهما لفظا أنفاسهما الأخيرة في المستشفى.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث وتبينّ من التحريات الأولية لرجال المباحث أنّ شابين يعملان في الحصاد لدى المجني عليه وكانا يتناولان العشاء في منزله، وشاهداه بينما كان يحتفظ بمبلغ مالي "1000 جنيهاً" في أحد الصناديق الخشبية.

قرر المتهمان سرقته، وبيّتا المتهمان النية على سرقة المجني عليه، وأخذا معهما أسلحة بيضاء "قطعة حديدية"، و"عصا خشبية" لقتله في حالة افتضاح أمرهما، ودخلا غرفة نوم المجني عليه وابنته، فلاحظهما المجني عليه فضربه أحد المتهمين على رأسه بالقطعة الحديدية ضربتين فسقط غارقًا في دمائه.

كما أوضح المتهمان أمام جهات التحقيق، أنّ الفتاة استيقظت فقام أحدهما بتكميم فمها وكتم أنفاسها، بينما سدد الآخر له ضربتين على رأسها لتسقط غارقة في دمائها بجوار والدها، ووجدا هاتف محمول على الشاحن سرقاه أيضًا وفرا هاربين بدراجة نارية.

واعترفا المتهمان أيضًا وأكدا أنّهما قسما المبلغ المالي (1000 جنيهًا) بينهما، بينما أخذ أحدهما الهاتف، وقام ببيعه لسائق توك توك مقابل 500 جنيهًا.

وبعد الانتهاء من التحقيقات مع المتهمين، تم إحالتهما إلى محكمة الجنايات لتتولى محاكمتهما وإصدار الحكم عليهما، والتي استمعت اليوم إلى شهادة الشهود بينهم الطبيب الشرعي، ونجل المجني عليه، فضلًا عن دفاع المتهمين.

وأصدرت محكمة الجنايات حكمها المتقدم، من قليل، وأحالت أوراقهما إلى فضيلة المفتي لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهما.

اقرأ أيضًا: : بدء التحقيق في واقعة تعدي مديرة حضانة على التلاميذ بالإسكندرية