الطريق
الخميس 28 مارس 2024 04:08 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«بالأسماء».. 8 لاعبين يسجلون في جميع الأدوار بمونديال قطر 2022

ليونيل ميسي لاعب منتخب الأرجنتين
ليونيل ميسي لاعب منتخب الأرجنتين

سُجل 28 هدفًا خلال مباريات دور الـ 16 من بطولة كأس العالم قطر2022، ليبلغ إجمالي عدد الأهداف المُسجلة خلال جميع المباريات 148 هدفًا، في رقم قياسي جديد في مونديال قطر.

نجع العديد من اللاعبين في تسجيل أكثر من هدف، خلال الـ 56 مباراة من النسخة الحالية لمونديال قطر 2022، ولكن لم يتمكن سوى 8 لاعبين فقط في احراز أهداف في جميع جولات المونديال في دور المجموعات ودور الـ 16.

أسماء هدافي النسحة الحالية لمونديال قطر 2022:

  • كيليان مبابي 5 أهداف
  • جونكالو راموس 3 أهداف
  • كودي جاكبو 3 أهداف
  • ماركوس راشفورد3 أهداف
  • بوكايو ساكا 3 أهداف
  • آينر فالنسيا 3 أهداف
  • ألفارو موراتا 3 أهداف

لم يتمكن سوى 8 لاعبين فقط من 6 منتخبات في تسجيل أهداف في جميع جولات المونديال حتى الآن بدور المجموعات ودور الـ 16.

تمكن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من أحراز هدف المباراة الأول ضد نظيره منتخب أستراليا في الدقيقة 35 من أحداث اللقاء، كما سجل ليو ميسي هدف الأرجنتين الأول في المونديال في شباك الأخضر السعودي، وأضاف هدفه الثاني في منتخب المكسيك بالدقيقة 74 بالجولة الثانية، من دور المجموعات.

وأضاف الأرجنتيني جوليان ألفاريز، اسمه ضمن قائمة اللاعبين المُسجلين في جميع الجولات بمونديال قطر، بعدما أحرز هدفه الثاني في شباك المنتخب الأسترالي بالدقيقة 57، بعدما أحرز هدفه الأول في منتخب بولندا بالدقيقة 68 في الجولة الثالثة والأخيرة بدور المجموعات.

تمكن كيليان مبابي و أوليفيه جيرو، لاعبي منتخب فرنسا من أحراز أهداف الديوك الـ 3 خلال المباراة التي جمعتهما مع منتخب بولندا بدور الـ 16، بإجمالي هدفين للنجم إمبابي، وهدف وحيد لجيرو.

وأضاف أوليفيه جيرو هدفين للديوك في مرمى الكنغر الأسترالي بدور المجموعات بالدقائق" 31 ، 71" على الترتيب، بينما أضاف مبابي 3 أهداف في دور المجموعات، بإجمالي هدفين في مرمى الدنمارك بالدقائق "61، 86" على الترتيب، وهدف في شباك أستراليا بالدقيقة "67".

سجل النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، هدف المنتخب البولندي الوحيد بدور الـ 16في شباك نظيره الفرنسي من علامة الجزاء، كما أحرز هدف الحُمر الثاني في مرمى الأخضر السعودي بالدقيقة 82 من أحداث اللقاء ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات.

أحرز الشاب الصغير بوكا ساكا، لاعب أرسنال، ومنتخب إنجلترا هدف الأسود الثلاث الأخير، في لقاء منتخب السنغال بدور الـ 16 ، والذي انتهي بفوز المنتخب الإنجليزي بثلاثة أهداف مقابل لاشئ، كما تمكن ساكا من أحراز هدفين في أولى الجولات من دور المجموعات ضد نظيره منتخب إيران، في المباراة التي انتهت بسداسية للإنجليز، مقابل هدفين لأسود فارس.

تمكن النجم البرازيلي ريتشاليسون من تسجيل هدف البرازيل الثالث، في مباراته ضد نظيره الكوري الجنوبي بدور الـ 16 من بطولة كأس العالم، كما أحرز هدفي السامبا ضد نظيره منتخب صربيا في أولى الجولات من دور المجموعات لبطولة كأس العالم قطر2022.

أختتم البرتغالي رفائيل لياو قائمة اللاعبين المُسجلين في جميع الأدوار بمونديال قطر، بعد تسجيله الهدف السادس لمنتخب البرتغال، ضد نظيره منتخب سويسرا، كما تمكن من أحراز هدف فوز الملاحين الثالث على نظيره منتخب غانا في الدقيقة 80 من عمر اللقاء، في أولى الجولات بدور المجموعات لكأس العالم قطر2022.

اقرأ أيضًا: الأهلي يقسو على المحلة بهدفين في أحداث الشوط الأول بالدوري المصري