الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:40 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

هنا السعودية.. اعملي سلطة الخيار بالزبادي علي الطريقة السعودية في البيت

سلطة الخيار بالزبادي_مصدر الصورة_سوشيال
سلطة الخيار بالزبادي_مصدر الصورة_سوشيال

تتعدد الأكلات الشعبية والمقبلات السعودية في المملكة العربية السعودية والتي تعد جزءا من تراثها الشعبي الذي يحافظ عليها الكثير من سكان المملكة بجميع أنحائها.

وتستعرض اليوم "الطريق" طريقة عمل سلطة خيار باللبن الزبادي علي طريقة المطبخ السعودي، والتي يمكن إعدادها في أقل من خمس دقايق في المنزل، والتي تلقي قبولا كبير من الشعب السعودي خاصة في إضافتها للعديد من الأكلات الشعبية الكبيرة كالكبسة وسليق الدجاج السعودي.

ولإعداد سلطة الخيار باللبن علي الطريقة السعودية يجب تجهيز المكونات وهي كالتالي:

المكونات:

- 2 كوب من الزبادي

- 2 ثمرة خيار

- جزرة كبيرة

- فصين من الثوم

- نصف ملعقة من النعناع أو النعنع

- ملعقة صغيرة من ملح الطعام

الطريقة:

لإعداد طريقة عمل سلطة الخيار باللبن الزبادي نقوم بأخذ إناء ونضع به اللبن الزبادي، ثم نقوم بفرن الخيار إلي قطع ناعمة، ويضاف إلي إناء اللبن الزبادي.

وفي المرحلة التالية نقوم ببشر الجزر ونضيفه إلي اللبن، ثم نضيف الثور المفروم وملح الطعام إلي اللبن الزبادي ويتم التقليب جيدا حتي نحصل علي قوام السلطة، وقبل التقديم يزين باستخدام أوراق النعناع أو النعنع.

اقرأ أيضًا: بعد 39 سنة.. 6 أبناء أردنيين يبحثون عن والدتهم المصرية.. فما القصة؟