الطريق
الخميس 2 مايو 2024 05:56 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السكة الحديد تخصص 4 مقاعد مجانية بالقطارات لمرضى السرطان

السكك الحديدية_ ياندكس
السكك الحديدية_ ياندكس

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، اليوم الخميس، تخصيص أربعة مقاعد لمرضى الأورام السرطانية بقطارات الدرجة الثالثة ذات التهوية الديناميكية، حيث إن القرار يشمل المرافقين لهم إن وجد بالمجان، إلى جانب أن القرار يشمل الرحلات ذهابا وإيابا في نفس اليوم، وذلك في إطار تخفيف العبء على المالي عن مختلف فئة المجتمع.

اقرأ أيضًا:رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية

وأضافت الهيئة في بيان له، القرار يلزم في حالة عدم توفير مقاعد لفئة مصابي الأورام السرطانية يتم السفر بدون حجز المقعد، وذلك بدون تحصيل أي مبالغ مالية داخل القطارات، فضًلا عن عدم تجاوز محطتي القيام والوصول كما هو موضح بالإيصال المرفق مع الكارت الذكي للمصاب.

اقرأ أيضًا:خروج 47 سفينة.. نشاط في حركة تداول البضائع بميناء الإسكندرية

ولفتت إلى أن الهيئة تتيح أيضًا لمرضى الأورام السرطانية الحجز المجاني في جميع القطارات المكيفة، بالإضافة إلى القطارات ذات الفئة الثالثة "تحيا مصر"، وذلك باستثناء القطارات الفاخرة، ويأتي ذلك في إطار الدور المجتمعي الذي تتبناه الهيئة القومية لسكك حديد مصر كهيئة خدمية.

وأردفت الهيئة أنه ستقوم باستخراج الكارت الذكي المجاني والإيصال المرفق للمريض موضحًا به محطتي القيام والوصول من الإدارة المركزية للتسويق والمبيعات بالقاهرة بموجب خطاب من المستشفى المختصة بالعلاج ومعتمد ومختوم بختم شعار الجمهورية موضح به بيانات المريض مع إحضار صورة شخصية ويتم تجديد الكارت الذكي والإيصال المرفق مع بداية كل عام ميلادي.