جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 7 فبراير 2023 06:13 صـ 17 رجب 1444 هـ

رامي عياش مع أنغام: منعوا حفلاتي في لبنان ومدين بالفضل لمصر وتعلمت الفن بالحرب

رامي عياش مع أنغام
رامي عياش مع أنغام

حل المطرب رامي عياش مع أنغام، ضيفا ببرنامجها عبر شاشة قناة DMC الفضائية، في أول حلقة بعد شفائها وتعافيها من أزمتها الصحية الأخيرة.

تحدثت رامي عياش لأنغام عن بداياته وعلاقته بمصر وأسرار في حياته، لافتًا إلى أنه مدين بالفضل لـ مصر، التي أنقذت مسيرته الفنية وذلك بعد منع حفلاته في بلده لبنان.

تصريحات رامي عياش مع أنغام

قال رامي عياش في تصريحاته مع أنغام، إن أغنية قصة حب كانت من ألحان جون ماري، وجاءت صدفة حيث كانوا سهرانين في المنزل وقرروا يقدموا أغنية جديدة، لتنجح وتحقق انتشار كبير.

تصريحات رامي عياش مع أنغام

تحدث الفنان اللبناني رامي عياش عن بدايته في مصر، وقال إنه ذهب إلى مصر بعد خروجه من استديو الفن، ورفض تجديد عقده باستوديو الفن، مما أدى إلى منع الحفلات عنه في لبنان.

تعرض وقتها رامي عياش لأزمة مالية، إلى أن تلقى عرض من أحد الفنادق في مصر، وغنى لمدة ثلاثة أشهر، وفاجأ أنغام بقصة تأسيسه جمعية عياش طفولة.

تفاصيل جمعية رامي عياش

أوضح رامي عياش أنه تبنى حوالي 2000 طفل لتعليمهم من خلال جمعية عياش طفولة، التي أسسها في لبنان، قائلًا: "والدي علمنا بأفضل شكل ولكنه كان بيعيش الخطر كل يوم".

أكد الفنان اللبناني رامي عياش أنه يحلم بتأسيس معهد موسيقى مجاني للناس والأطفال، ويفكر في انطلاق فكرته من مصر، مشيرًا إلى أن الأموال العائدة من الفن تدخل للجمعية لمساعدة الطلاب والأطفال.

رامي عياش

قال رامي عياش في حواره مع أنغام، أنه يشعر بالشبع والهدوء والسلام النفسي من الجمعية وليس من الفن، وتحدث أيضًا عن الراحل وديع الصافي، الذي وصفه بأستاذه الذي تعلم منه دون أن يدري.

رامي عياش برنامج أنغام

أوضح أنه تعلم من وديع الصافي الصوت الجبلي، واكتسب توليفة فنية جعلته مسموعًا، وأشار رامي عياش ببرنامج أنغام، إلى أنه لا يريد أن يكون مطرب شعبي فقط أو كلاسيك فقط، لكنه يفضل الغناء بحرفية في جميع المناسبات.

رامي عياش برنامج أنغام

ومن جانبها، أعربت الفنانة أنغام عن سعادتها وإعجابها بصوت رامي عياش، قائلة: "كنت متواجدة في أحد الأفراح وكان رامي عياش بطل الليلة، غنيت بلياقة شديدة".

وخطف نظر أنغام، جدية رامي عياش في الفرح وفي غنائه، معلقة: "بقدر أشوف الفنان المختلف اللي جميع حواسي تتعامل معه وصوته يعرف من أول كلمة" ووصفته بـ أنه تركيبة فنية غير عادية، وفيما يخص أسرار رامي عياش الشخصية، قال إن والدته أول من لاحظت موهبته.

اقرأ أيضًا: نانسي عجرم مفاجأة ختام مهرجان البحر الأحمر السينمائي.. ملخص الحفل والجوائز

أسرار رامي عياش الشخصية

قال رامي عياش للفنانة أنغام، إنه تعلم الفن بالحرب، وكان والده يأخذه وهو في عمر الثماني سنوات، ليعلمه العزف على العود، لمسافة لمدة ساعة ونصف وكانت تسقط القذائف أمامهم في الطريق.