الطريق
السبت 20 أبريل 2024 11:08 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد إصابتها بمرض نادر.. أشهر 5 أغاني في رحلة «سيلين ديون» الفنية

المغنية سيلين ديون
المغنية سيلين ديون

أعلنت المغنية الكندية "سيلين ديون" خلال الساعات القليلة الماضية إصابتها بمرض نادر، الأمر الذي أثار بين المتابعين حالة من الصدمة سيطرت على مواقع السوشيال ميديا، وجعلها تؤجل حفلاتها الغنائية للعام 2024، نظرا لأن المرض الذي أصابها أثر على الأحبال الصوتية.

"ديون" من أشهر مغنين البوب، حيث استطاعت أن تؤثر بصوتها الرقيق في أجيال عديدة منذ فترة الثمانينات، وخاصة بعدما طرحت أول ألبوم لها باللغة الأجنبية "Unison"، وأكسبها شهرة واسعة في مختلف الدول التي تتحدث باللغة الأجنبية، وأمريكا الشمالية، حيث بدأت الغناء في فرنسا عام 1980 وحصلت على شهرة عالمية منذ عام 1990.

يذكر أن "سيلين ديون" لديها العديد من الأغاني التي أثرت في كثير من الأجيال ومن أشهر أغانيها:

"La voix du bon Dieu"

تعد هذه الأغنية ضمن أول ألبوم تطلقه الفنانة "سيلين ديون"، في سن 13 من عمرها عام 1981، وحققت نسب مشاهدة عالية وصلت إلى نحو 22 ألف مشاهدة على يوتيوب.

"Incognito"

طرحت هذه الأغنية عام 1987 مع الألبوم، إذ تعد من الأغاني المميزة التي فتحت لها أبواب العالمية وتسببت في شهرتها، نظرا لأنها ظهرت في إطلالة عصرية شبابية وكانت في عمر 19، وحققت نسب مشاهدة 545 ألف مشاهدة.

"My Heart Will Go On"

وغنت "سيلين ديون" الأغنية الرسمية لفيلم "Titanic"، وذلك عام 1997، وأظهرت خلالها مدى إحساس سيلين الرقيق والجذاب، ورغم قوة صوتها إلا أنها استطاعت أن تبثت جدارتها في الأغاني الرومانسية بشكل رائع.

"I’m Your Angel"

أطلقت سيلين ديون ألبومها الغناء «These Are Special Times»، التي وصلت به للمرتبة الأولى عالميًا وقتها، لأنها كانت مختلفة ومميزة عن غيرها من أغاني الألبوم.

"I'm Alive"

طرحت سيلين ديون أغنيتها الشهيرة "I'm Alive"، ضمن أغاني الألبوم السابع لها، وحققت شهرة واسعة بعد طرحها في 2002.

"Encore un Soir"

عاشت سيلين في حالة من الحزن بعد رحيل زوجها رينية، وكان ألبومها «Encore un Soir»، الذي طرحته في 2016 المخرج الوحيد لها من حالة الحزن التي انتابتها، وأعادها هذا الألبوم للجمهور من جديد، وتضمن ما يقرب من 15 أغنية.

اقرأ أيضًا: في الذكرى الثانية لرحيله.. محطات في حياة صاحب «رجل المستحيل» نبيل فاروق

موضوعات متعلقة