الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 06:40 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غدا.. جامعة المنوفية تناقش تفاصيل حول العمل المناخي والوعي البيئي

ندوة الوعي البيئي بجامعة المنوفية
ندوة الوعي البيئي بجامعة المنوفية

يُنظم قسم المكتبات والمعلومات بكلية الآداب بجامعة المنوفية، ندوة بعنوان "الوعي البيئي في ظل مؤتمر المناخ 2022 وخطة مصر في 2030.

من المقرر أن تنعقد الندوة يوم الأحد الموافق 11 ديسمبر، في تمام الساعة الحادية عشر صباحا، بقاعة الاجتماعات بكلية الآداب جامعة المنوفية.

حيث تنظها الدكتورة "أماني مجاهد"_ أستاذ علم المكتبات والمعلومات بالكلية، وتحت رعاية وإشراف كل من : الدكتور "أسامة مدني"_ عميد كلية الآداب بجامعة المنوفية، والدكتور "متولي النقيب"_ رئيس قسم المكتبات والمعلومات ووحدة الجودة بالقسم.

وسيشارك في الندوة كل من: الدكتورة "ريم عثمان"_ أستاذ الإدارة وعضو مجلس أمناء مبادرة المليون شاب متطوع للتكييف المناخي، والدكتورة "إيمان الشامى"_ رئيس الأكاديمية الدولية للدراسات المتطورة، و الدكتورة "راندا إبراهيم محمود"_ إستشاري تطوير أعمال شركة إيماك لتصنيع الحاسبات، وبحضور أعضاء هيئة التدريس بالقسم وطلاب وخريجي القسم وغيرهم.

تهدف هذه الندوة إلى توعية جيل الشباب بأهمية العمل البيئي، وضرورة الحفاظ على الحياة في البر والبحر، والتي تأتي ضمن خطة التعامل مع البيئة بشكل صحيح، حيث يتماشى هدف الندوة مع خطة مصر للتنمية المستدامة، وكذلك مع تعريف الشباب بكيفية المشاركة في المؤتمرات والمحافل الدولية والعالمية، والعمل على تنفيذ توصيات قمة المناخ ٢٠٢٢ التي عقدت بمدينة شرم الشيخ .

ثم يلي هذه الندوة معرضا فنيا عن الوعي البيئي ، تعقده اللجنة الفنية بالكلية وذلك على هامش موضوع الندوة، وفي حضور مجموعة من أعضاء هيئة التدريس والإداريين والهيئة المعاونة والطلاب والخريجيين بالكلية، وهذا صباح يوم الأحد 11 ديسمبر، في تمام الساعة الحادية عشر، بقاعة الاجتماعات بالكلية بمقر جامعة المنوفية، كما سيقام المعرض على هامش الندوة بالتزامن مع عنوان الندوة عن الوعي البيئي والذي يأتي دعما لخطة الدولة نحو العمل البيئي والتنمية المستدامة.

يذكر أن جامعة المنوفية هي إحدى الجامعات الإقليمية تأسست 1976، من أجل تقديم التعليم الجامعي للطلاب في مصر، احتوت الجامعة في أول تأسيسها على أربع كليات ثم أتسعت وضمت العديد من الكليات فيما بعد، وأصبحت تضم بين جدرانها أكثر من 9550 طالب جامعي.

اقرأ أيضا.. أدباء ومثقفون ينعون صلاح فضل: وداعا الناقد والمفكر المستنير