الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 12:25 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد توجه تحذيرا للسائقين على الطرق بسبب الشبورة

شبورة مائية_ياندكس
شبورة مائية_ياندكس

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، عدة تحذيرات بشأن تكون شبورة مائية كثيفة على الطرق منذ الصلاح الباكر وحتى هذه اللحظة، إلى جانب أن البلاد تتعرض لشبورة مائية هائلة على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ووسط سيناء.

اقرأ أيضًا:آخر موعد لتسجيل استمارة أولى وثانية ثانوي

وحذرت الهيئة في بيان له، فئة السائقين وخاصًة النقل بضرورة تواخي الحذر أثناء السير، وتحديدًا على الطرق الزراعية والصحراوية والقريبة من المسطحات المائية بسبب كثرة كثافة الشبورة، فضًلا عن أن ضرورة أيضًا القيادة باتزان وهدوء، وعدم زيادة السرعة وأيضًا ضرورة إتباع القواعد والتعليمات المرورية.

اقرأ أيضًا:خطاب عاجل من التعليم بشأن العمل في لجان امتحانات الثانوية العامة

وقد أعلنت "الأرصاد" استمرار انخفاض درجات الحرارة على جميع مناطق الجمهورية، ليسود طقس مائل للبرودة صباحًا على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد والسواحل الشمالية، مشيرة إلى طقس مائل للبرودة ليلًا على جميع مناطق الجمهورية.

وفيما يلي نستعرض درجات الحرارة على مدار ساعات اليوم:القاهرة العظمى 24 درجة والصغرى 15 درجة، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 14 درجة، ومطروح العظمى 23 درجة والصغرى 14 درجة، وسوهاج العظمى 25 درجة والصغرى 10 درجة، وقنا العظمى 27 درجة والصغرى 10 درجة، وأسوان العظمى 28 درجة والصغرى 12 درجة.