الطريق
الخميس 9 مايو 2024 01:25 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قصة مسعود أوزيل.. الألماني المغضوب عليه

أوزيل - ياندكس
أوزيل - ياندكس

بعد المشاحنات الأخيرة التي حدثت بين المنتخب الألماني وإدارة المونديال، بسبب إصرار الألمان على رفع أعلام الشذوذ الجنسي خلال فاعليات المونديال، أصرت الإدارة القطرية على إحضار اللاعب الألماني التركي الأصل، مسعود أوزيل لحضور فاعليات مباريات كأس العالم من أرض الملعب، والذي له مشاحنات سابقة مع الألمان والصينين عصفت به من المنتخب الألماني وناديه الإنجليزي أرسنال.

تغريدة أوزيل على فوز المغرب

"فـخور، يا له من فريق.. يا له من إنجاز للقارة الإفريقية والعالم الإسلامي، إنه ما زال من الممكن رؤية مثل هذه القصة الخيالية في كرة القدم الحديثة، وهذا سيمنح الناس الكثير من الأمل" هكذا غرد اللاعب مشعود أوزيل بعد فوز منتخب المغرب على البرتغال في ربع نهائي كأس العالم 2022.

مسعود أوزيل والألمان

كان "أوزيل"، الفتى المدلل للألمان بعد أدائه المتميز وإسهامه الكبير في فوز الألمان بمونديال البرازيل 2014، بعد مباريات مثيرة كان أخرها الفوز على الأرجنتين في النهائي، ولكن هي الأيام كما شاهدتها دولٌ من سره زمنٌ ساءته أزمانُ، تحول وتبدل الحال بعد أن قدم الألمان أداءً باهتً في مونديال روسيا 2018، وانقلب الألمان على أوزيل وحده وقالـوا عنه للمرة الأولى "اللاعب المُهاجر"، هنا أدرك أوزيل أن النهاية قد حانت، وأعلن اعتزاله اللعب الدولي.

مسعود أوزيل والصين

في العام 2019 غرد أوزيل، عن مأساة المسلمين الإيغور في الصين ومعاملتهم الوحشية لهم، حينها كان أوزيل أساسيًا في نادي أرسنال الإنجليزي ويتقاضى أعلى راتب في تاريخ النادي، ولكن في المباراة التالية كان أوزيل خارج التشكيل، واستمر الأمر حتى أعلن الرحيل والانتقال لنادي فناربخشة التركي وعاد أوزيل لبلده الأم، ومن يومها فاز أوزيل بالجائزة الكُبرى "جائزة قلب الجماهير" التي أمطرته بوابل من القلوب والتحيات وحتى كتابته تغريدة تهنئة المغاربة والعرب والمسلمين على الفوز والصعود لنصف النهائي للمرة الأول في تاريخهم.

اقرأ أيضًا: باستخدام تويتر.. إيلون ماسك في مواجهة إدارة بايدن

موضوعات متعلقة