الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 04:02 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كواليس الاحتفال بمرور 47 عاما على إنشاء متحف الأقصر.. فيديو

الاحتفال بمرور 47 عاماً على إنشاء متحف الأقصر
الاحتفال بمرور 47 عاماً على إنشاء متحف الأقصر

قال الدكتور علاء المنشاوي، مدير متحف الأقصر للفن المصري القديم، إن مصر تحتفل بالعيد 47 لافتتاح المتحف، حيث سيستمر معرض المتحف الذي جرى تدشينه بالتعاون مع البعثة الإسبانية.

وأضاف مدير متحف الأقصر للفن المصري القديم، خلال مكالمة فيديو عبر برنامج «zoom»، في برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية: "بدأنا في تنفيذ ورش عمل، لتعليم الطلاب طريقة الرسم على الزجاج، وإعداد المعارض الخاصة بالصور مثل معرض خاص بصور الملك توت عنخ آمون، ولوحاته، بالإضافة إلى معرض مؤقت لعرض مجموعة من القطع المقلدة من إبداع طلاب الأقصر عن الملك الذهبي".

وأكمل«المنشاوي»: "ننظم ورش عمل عن تاريخ متحف الأقصر للفن المصري القديم منذ بدايته عام 1975 حتى الآن، ووصلنا لما يقرب من 3500 قطعة أثرية معروضة، بالإضافة إلى 3500 قطعة أثرية مخزونة، ونسعى إلى زيادة واقتناء أكبر عدد من القطع الأثرية".

وواصل: "سنبدأ الترحيب بالضيوف واصطحابهم في مجموعة جولات داخل المتحف، بجانب كلمة مدير البعثة الإسبانية العاملة في البر الغربي، وهو شريك الاحتفال اليوم، وسنعرض الآثار التي اكتشفت في مصر، وسننفذ ورش عمل لفريق البعثة الإسبانية".

اقرأ أيضًا: «التحدث بالفصحى».. أحد الفائزين بالمشروع الوطني للقراءة يكشف شروط المسابقة

موضوعات متعلقة