الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:33 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

القمة الأمريكية الإفريقية.. 55 مليار دولار من الولايات المتحدة للقارة السمراء

بايدن ـ القاهرة الإخبارية
بايدن ـ القاهرة الإخبارية

تقدم الولايات المتحدة الأمريكية على مدار الـ 3 سنوات المقبلة 55 مليار دولار للقارة الإفريقية، حسبما أعلن مستشار الأمن في البيت الأبيض جيك سوليفان.

ويأتي إعلان أمريكا عن تلك المنحة تزامنًا مع استعداد رئيس الولايات المتحدة لاستضافة القمة الأمريكية الإفريقية، وفق رويترز.

وأوضح "سوليفان" أن الرئيس الأمريكي سيقيم غدًا الأربعاء مأدبة عشاء بحضور 50 زعيمًا إفريقيا، كما سيعلن تقديم كامل الدعم لانضمام الاتحاد الإفريقي إلى مجموعة الـ 20.

وأشار إلى أن الولايات المتحدت ستعين مسؤولا خاصا لمتابعة تنفيذ ما سيتم الاتفاق عليه خلال لقاء بايدن بالزعماء الأفارقه، ومن المقرر أن يكون السفير جوني كارسون.

وأوضح مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض أنه لن يتم فرض شروط على الحاضرين بشأن دعم الحرب في أوكرانيا، والتي بدأت قبل 10 أشهر.

ومن المقرر أن تبحث القمة الأمريكية ـ الإفريقية التي ستستمر لـ 3 أيام، في مدينة "واشنطن" التغيرات المناخية وتأثيرها على سكان القارة السمراء، وكذلك مشكلات الأمن الغذائي، كما ستقر استثمارات جديدة بين الجانبين.

اقرأ أيضا| بيان عاجل من الصين بشأن الاشتباك المسلح مع الجيش الهندي