الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:10 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. «الطريق» تكشف سبب تجاهل اتحاد الكرة للإنجاز التاريخي للمغرب في كأس العالم

الاتحاد المصري لكرة القدم
الاتحاد المصري لكرة القدم

أثار تجاهل الاتحاد المصري لكرة القدم، للإنجاز التاريخي للمنتخب المغربي في كأس العالم، جدلًا واسعًا بين عشاق الوسط الرياضي خلال الأيام الماضية.

ويقدم منتخب المغرب نسخة استثنائية في المونديال المقام على الأراضي القطرية 2022، حيث نجح أسود الأطلس في إثبات وجود منتخبات عربية قادرة على تحقيق كأس العالم.


واستطاعت كتيبة المنتخب المغربي في صدارة المجموعة السادسة التي كانت تضم كرواتيا وبلجيكا وكندا، فضلا عن تقديم مستويات رائعة من الجانب الدفاعي والهجومي.

وتمكن منتخب المغرب من إقصاء نظيره إسبانيا في دور السادس عشر بركلات الترجيح، وإسقاط البرتغال أحد المرشحين لنيل اللقب، بهدف في دور الثمانية، ليضرب موعدًا نارياً مع المنتخب الفرنسي في موقعة نصف النهائي بالمونديال.

وتساءل عدد كبير من جماهير كرة القدم المصرية حول تجاهل اتحاد الكرة في تقديم أي تهنئة للمنتخب المغربي على خلفية الإنجازات والأرقام القياسية التي تمكن من تحقيقها، حيث يعد المغرب أول منتخب عربي إفريقي يصل إلى دور نصف النهائي في كأس العالم.

وفي هذا الصدد، حاولت «الطريق»، معرفة أسباب تجاهل الاتحاد المصري بشأن تهنئة المغرب، إلا أنها وجدت صمت كبير من الجبلاية حول هذا الأمر.

وفي سياق متصل، قد يرجع تجاهل الاتحاد المصري بشأن تهنئة أسود الأطلس، بسبب الخوف من الجماهير المصرية التي تواصل مهاجمة الجبلاية بعد عدم صعود منتخب مصر لمونديال قطر وخسارة كأس الأمم الأفريقية.

وفشل الفراعنة في التأهل لمونديال قطر بعد الخسارة من المنتخب السنغالي بركلات الترجيح في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022.