الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 01:12 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

«نقلنا حتة حلوة أوي».. كيف احتفلت الجالية المصرية في واشنطن بالرئيس السيسي؟

الجالية المصرية في واشنطن
الجالية المصرية في واشنطن

"ربنا يخليك لينا يا ريس، يا حبيب الملايين".. بهذه الهتافات الحارة استقبل أبناء الجالية المصرية في واشنطن، الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدى وصوله إلى أمريكا؛ للمشاركة في القمة الأمريكية الأفريقية.

احتفال المصريين في أمريكا بالسيسي

بحفاوة لا وصف لها أو مثيل، استقبل بها أبناء مصر الرئيس السيسي في أمريكا، حاملين علم مصر ورايات الحب والانتماء للوطن، وسط أجواء مليئة بالفح.

وردد أعضاء الجالية هتافات مثل "تحيا مصر"، و"بنحبك يا سيسي"، رافعين أعلام مصر وصور الرئيس السيسي، حيث احتشد المئات من المصريين الذين جاءوا من نيويورك ونيوجيرسي وفيرجينيا وبنسلفانيا وبوسطن وولايات أخرى، أمام مقر إقامة الرئيس.

بنحبك يا سيسي

ورفع أبناء مصر لافتات ترحيب بالرئيس السيسي، وأعلام مصر، ورددوا شعارات وعبارات وطنية تعكس حبهم لبلادهم مصر وللرئيس السيسي ودعمهم له.

وامتدت الوقفة لأكثر من خمس ساعات أمام مقر الإقامة والبيت الأبيض، مع ترديد الأناشيد والهتافات والأغاني الوطنية، حيث أكد عدد من أبناء الجالية المصرية في أمريكا، على دعمهم لكل ما تقوم به الدولة المصرية من إجراءات حتي تكون مصر بين مصاف الدول المتقدمة.

الأغلى في الوجود

عبر المصريين عن حبهم الشديد لمصر والرئيس السيسي، حيث قالت إحدى السيدات: "الرئيس السيسي هو أساس نهضة مصر الحديثة، وأنا بحب السيسي ومن كل قلبي أنا وعيلتي كلها بنشجعه، ربنا يطول في عمره ويخليه، للأمام لحد ما تبقى مصر أجمل بلاد الدنيا".

الريس نقلنا حتة تانية

فيما تابعت سيدة أخرى: "ربنا يخليك لينا يا ريس، يا حبيب الملايين، كله بيحبك ياريس، والنهارده يوم خيالي، كلنا جايين من جميع الولايات واقفين مع ريسنا، نقلنا حتة تانية، حلوة أوي، كانوا بيقولوا علينا عالم تالت لكن رئيسنا رفع راسنا لفوق".

القمة الأمريكية الأفريقية

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء الماضي، إلى مقر إقامته في واشنطن للمشاركة في أعمال القمة الأمريكية الأفريقية.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس يعتزم التركيز خلال أعمال القمة على الموضوعات التي تهم الدول الأفريقية في ظل التحديات العالمية القائمة، وتعزيز الشراكة الأفريقية الأمريكية لمواجهة أزمة الأمن الغذائي، وتيسير اندماج الدول الأفريقية في الاقتصاد العالمى، لاستفادتها مما يوفره من فرص ومزايا فى تحقيق النمو الاقتصادي، ونقل التكنولوجيا ودفع حركة الاستثمار الأجنبي.

موضوعات متعلقة