الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:28 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل منخفض جوي يضرب مصر.. أمطار غزيرة ورياح

منخفض جوي
منخفض جوي

بدأ خبراء الأرصاد الجوية، التنبؤ بوجود منخفض جوي تتعرض له مصر خلال الأيام المقبلة مما يترتب عليه سقوط أمطار وانخفاض في درجات الحرارة.

تفاصيل منخفض جوي يضرب مصر قريبا

من جانبه، أكد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية السابق، أنه حتى الآن الطقس يكون لطيف ودرجات الحرارة جيدة حتى وإن كانت مرتفعة على الرغم من إننا في أعتاب نهاية فصل الخريف الذي يكون فيه الطقس بارد.

وقال الدكتور أحمد عبد العال في تصريحات خاصة لموقع وجريدة الطريق، إن هناك سطوع واضح لأشعة الشمس الأمر الذي بتسبب في حالة من عدم الاستقرار في حالة وجود المنخفض الجوي لأن يكون بارد وما يترتب عليه من سقوط أمطار غزيرة على كافة الأنحاء.

وأضاف رئيس هيئة الأرصاد الجوية السابق، أن أنه خرائط الطقس تشير إلى عدم وجود مشكلات واضحة في حالة الطقس حتى منتصف الأسبوع ونحن في انتظار خرائط الطقس الجديدة التي ستحدد موعد المنخفض الجوي القادم من أوروبا.

وعن تأثير المنخفض الجوي الجديد، لفت الدكتور احمد عبد العال إلى أنه سيكون هناك أمطار غزيرة ناتجة عن المنخفض الجوي القادم من أوروبا بسبب كونه باردا وأن الطقس مازال دافئ ودرجات الحرارة مرتفعة على عكس هذا الوقت بالتحديد من كل عام والذي يكون الطقس فيه باردا.

وتابع رئيس هيئة الأرصاد الجوية السابق، خلال حديثه، أنه سيكون هناك أيضا نشاط للرياح بسبب حالة الطقس غير المستقرة التي ستشهدها البلاد خلال الفترة المقبلة مناشدا المواطنين بضرورة توخي الحذر وارتداء الملابس الثقيلة والمناسبة لحالة الطقس خاصة لمن يخرجون في الصباح الباكر أو الوقت المتأخر مساءً.

وفي السياق ذاته، أوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن هناك شبورة مائية قد تكون كثيفة صباحا خلال الأيام المقبلة على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد ونشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى.

كما لفتت هيئة الأرصاد إلى أن هناك توقعات بسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري مع نشاط الرياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

اقرأ أيضًا: مدحت بركات مشيدًا بزيارة السيسي لأمريكا: ”من يتملك القوة يمتلك الكلمة”