الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:46 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طبيب نفسي ينصح والدة الطفلة المغربية التي تأثرت بتعليقات جمهور رونالدو المسيئة

الطفلة المغربية- متداولة
الطفلة المغربية- متداولة

اشتعلت رواد التواصل حزنا على قصة الطفلة المغربية التي تنمر عليها جمهور كريستيانو رونالدو لقائها أحد المراسلين لسؤالها عن حالها بعد فوز بلادها حيث سألت الطفلة المراسل عن أحوال رونالدو بعد اعتزاله كرة القدم.

وكانت هنا الصدمة.. شن جمهور رونالدو هجوم كبير على الطفلة المغربية وطلبت والدتها بطلب وقف التنمر عليها بسبب إصابتها بالاكتئاب الشديد لدرجة وصلت فيها عن امتنعها للأكل والشرب.

وكان رد الجمهور عليها صادم وقوي « أحسن الله يزيدها، الله يزيدها حزن، أعرف كيف تربي الأول بعدين أطلع تكلم وقل بنتي دخلت حالة سيئة.. الله يكون بالهون،*** بإذن الله تصير حالتها من أسوأ لأسواء».

البداية..

بدأت القصة بلقاء الطفلة المغربية أحد المراسلين وقالت باللغة الإنجليزية «أين رونالدو.. أو الآن يبكي في سيارته»، وكان هذا فور إعلان اعتزال رونالدو عن لعب كرة القدم مرة أخرى.

كانت الطفلة تحتفل بفوز منتخب وبلادها ولكن شن متابعين ومعجبين هجوم قاسي عليها حتى وصلت إلى امتناعها من الأكل والشرب.

تفعيل قانون التنمر

وتعليقا على ذلك، قال استشاري الصحة النفسية، وليد هندي، إن ما حدث للطفلة المغربية أمرا مؤلما نشاهده في جميع أنحاء العالم، ولكن هناك دول تضع قوانين للتنمر منها مصر، متمنيا تفعيل هذا القانون في البيئة العربية لمواجهة ظواهر التنمر بكل أشكاله.

وتابع هندي، في تصريحات خاصة لـ "الطريق" أن تفعيل قوانين التنمر ترفع وعي الأشخاص لأنها عامل هام ومحفظ قوي لمعرفتهم حقيقة هذه الظاهرة وكيفية التغلب عليها بعدة طرق متنوعة، مشيرا إلى أن مصر لديها حملات لنجدة الطفل من التنمر أو العنف.

وأضاف، الطبيب النفسي، أن يجب على الأسر تعليم أبنائهم كيفية تغلبهم على المواقف الصعبة وإدراك أن الابن مشروع حياه، لأنها عملية مقصودة موجه ومستمرة من جهات مختلفة منها: «الأصدقاء والأقارب»، مشيرا إلى أن تعليقات جمهور رونالده مع الطفلة المغربية سيئة للغاية فحديثهم جعلها تفقد الشهية.

كما ينصح، الطبيب النفسي، والدة الطفلة بمنع الطفلة المغربية بمتابعة مواقع التواصل الاجتماعي حتى تهدأ الأمور واللعب والجلوس معها لأطول فترة ممكنة ومراقبتها على التوالي حتى لا تأخذ قرار الانتحار من خلال قراءة المزيد من التعليقات الغير جيدة في حقها.

اقرأ أيضا: «جلب الحبيب وفك العمل بـ3500 جنيه».. وأزهري يعلق: «لا تقبل صلاة تابعهم