الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:22 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد استطلاع رأي على تويتر.. ماسك يُعيد حسابات الصحفيين الموقوفين

إيلون ماسك_ شبكة nbcnews
إيلون ماسك_ شبكة nbcnews

أعلن إيلون ماسك مالك شركة تويتر عن إعادة حسابات عددًا من الصحفيين البارزين الذين يغطون أخبار الشركة، بعد أن تم تعليقهم وإيقاف حساباتهم دون سابق إنذار مساء الخميس الماضي، بسبب مشاركتهم لموقعه.

وكتب ماسك في تغريدة عبر حسابه على تويتر، عقب استطلاع رأي نشره على المنصة: "لقد قرر الناس ذلك" وسيحدث بداية من اليوم السبت، في إشارة إلى أن أغلبية الاَراء التي جائت في الاستطلاع طالبت بعودة حسابات الصحفيين الموقوفين.

وبحسب شبكة "nbcnews"، استخدم إيلون ماسك المالك الجديد لمنصة التواصل الاجتماعي "تويتر" مؤخرًا ميزة استطلاعات الرأي على المنصة لاتخاذ العديد من القرارات رفيعة المستوى بما في ذلك إعادة حساب الرئيس السابق دونالد ترامب.

ومن أبرز حسابات الصحفيين المقرر عودتهم للتغريد مرة أخري، روايات رايان ماك من صحيفة نيويورك تايمز، ودوني أوسوليفان من سي إن إن، ودرو هارويل من صحيفة واشنطن بوست، ومات بيندر من Mashable، وميكا لي من The Intercept، وستيف هيرمان من إذاعة صوت أمريكا، والصحفيين المستقلين آرون روبار، وكيث أولبرمان وتوني ويبستر الذين تم إيقافهم مساء الخميس.

وكتب الصحفي في موقع Mashable على تويتر في وقت مبكر من يوم السبت "مات بيندر عاد".

وكان ماسك قد قال إن التعليق سيستمر سبعة أيام، لكن في وقت مبكر من اليوم السبت قال إن "الحسابات التي شاركت موقعي سيتم رفع تعليقها الآن".

وكان قد اتهم ماسك الصحفيين بمشاركة معلومات خاصة حول مكان وجوده، والتي وصفها بأنها "إحداثيات اغتيال بالأساس".

اقرأ أيضًا:على طريقة واتساب.. ماسنجر يوفر خاصية تثبيت الرسائل المهمة في الدردشات

يذكر أن العديد من الصحفيين الموقوفين كانوا يكتبون عن السياسة الجديدة والأسباب المنطقية لماسك لفرضها، والتي تضمنت مزاعمه بشأن حادثة مطاردة قال إنها أثرت على أسرته ليلة الثلاثاء في لوس أنجلوس.

وكتب على تويتر يوم الأربعاء أن سيارة كان بداخلها أحد أبنائه تمت ملاحقتها ومنعها من التحرك من قبل سائق قال ماسك إنه كان يجلس على غطاء السيارة مع طفله بداخلها.

وقال ماسك، "سيتم تعليق أي حساب يستقصي معلومات الموقع في الوقت الفعلي لأي شخص، لأنه انتهاك للسلامة الجسدية، ويتضمن ذلك نشر روابط إلى مواقع تحتوي على معلومات موقع في الوقت الفعلي".

وأضاف ماسك: "إن نشر المواقع التي سافر إليها شخص ما على أساس تأخير طفيف لا يمثل مشكلة تتعلق بالسلامة، لذا فلا بأس".

يذكر أيضًا أن الحسابات التي تم تعليقها، على الرغم من ذلك، إلا أنها لم تغرد عن الموقع في الوقت الحقيقي للسيارة، وقال ماسك إن ابنه كان موجودًا في هذه المناطق بالفعل.

ويشار إلى أن أحد الحسابات المحظورة، للصحفي "elonjet"، كان قد غرد سابقًا بيانات الرحلة التي تظهر موقع طائرة ماسك الخاصة.

وقام بعض الصحفيين الذين تم حظرهم بتغريد روابط للحساب وملفات شخصية أخرى يديرها المنشئ جاك سويني، والذي تم تعليق حسابه الشخصي على تويتر أيضًا.

وتتضمن بيانات الرحلة مكان هبوط الطائرة، لكنها لا تتعقب ركاب الطائرة خارج الطائرة نفسها، لذلك لا يمكن استخدامها لتتبع موقع ماسك أو أطفاله في الوقت الفعلي إذا لم يكونوا على متن الطائرة أو بالقرب منها.