الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 12:16 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المالية: نستعد لإطلاق برنامج التحفيز فاتورتك حمايتك وجايزتك

وزير المالية محمد معيط - بيان المالية
وزير المالية محمد معيط - بيان المالية

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن هناك بعض الاستعدادات لإطلاق برنامج التحفيز «فاتورتك حمايتك وجايزتك». بالتعاون مع مصلحة الضرائب.

وأضاف وزير المالية، خلال بيان اليوم السبت، أن برنامج التحفيز، يعتبر الاول من الذي يجعل من المواطن شريكا أساسيا لإنجاح المنظومة الإلكترونية للضرائب.

كما أشار معيط إلى أن الوزارة قطعت شوطًا كبيرًا كان له الانعكاس الأكبر على الإيرادات الضريبية المتحققة رغم الظروف الاقتصادية العالمية.

وبحسب وزير المالية، فأن البرنامج يهدف إلى خلق ثقافة ضريبية جديدة تحث وتحفز المواطن من خلالها على طلب الايصال أو الفاتورة من المتاجر والمحلات، وذلك في إطار خطة الدولة لدمج الاقتصاد غير الرسمي في المنظومة الرسمية.

اقرأ أيضًا: عاجل.. انخفاض أسعار الذهب في مصر الآن « اشتري دلوقتي»

وأوضح وزير المالية، أنه تم تصميم هذا البرنامج بحيث يتضمن مجموعة من آليات التحفيز، منها حصول المواطن على خصومات وقسائم مجانية للشراء، بالإضافة إلى سحب دوري على جوائز كبرى تصل قيمتها إلى مليون جنيه بصفة دورية، وغيرها من الهدايا والجوائز العينية القيمة.

يذكر أن هذه الخطوة تأتي بالتزامن مع خطوات الدولة في التحول الرقمي والشمول المالي والانتقال إلى المنظومات الإلكترونية مثل منظومة الفاتورة الالكترونية ومنظومة الايصال الالكتروني.

موضوعات متعلقة