الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:18 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حقوقي: 15 عاما أقصى عقوبة يمكن أن يحاكم بها قاتل سيدة بورسعيد.. خاص

المجني عليها وابنتها القاتلة
المجني عليها وابنتها القاتلة

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، منذ الإعلان عن قتل فتاة في بداية العشرينيات لوالدتها بمساعدة عشيقها في بور فؤاد، بمحافظة بور سعيد منذ عدة أيام.

حيث كشفت النيابة ملابسات الحادث عندنا دخلت الأم على بنتها المنزل لتجدها مع شاب في وضع مخل بغرفة نوم الفتاة، مما حدثت مشادة بينهم انتهت بقتل الشاب للأم بمساعدة ابنتها، ولم تكتفي بذلك بل قامت بصب الماء المغلي عليها لتتأكد من مفارقة أمها الحياة نهائيا ولعله ما أثار غضب رواد التواصل الاجتماعي أن المجرم هي ابنة والضحية أم، متسائلين كيف استطاعت فعل ذلك بأمها، وكيف أقدمت على صب الماء المغلي وسط توسلات أمها لنطقها الشهادة قبل الموت.

والجدير بالذكر أن الفتاة تبلغ من العمر 20 عاما وهي مخطوبة لأحد الشباب، بينما القاتل يبلغ من العمر 16 عاما.

اقرأ أيضا : عضو المجلس الثوري الفلسطيني يكشف لـ«الطريق» تفاصيل احتفالات القدس بعيد الميلاد

فما العقوبة التي تنتظر الابنة والشاب في هذه القضية؟، وهل سيتم إضافة عقوبة فعلهما الفاحشة إلى جريمة القتل مع سبق الإصرار؟

ويجيب على هذه التساؤلات المستشار القانوني أيمن محفوظ، قائلا: "الفتاة وشريكها الشاب الذي يعد في نظر القانون طفل ورغم ذلك سيتم محاكمته أمام محكمة الجنايات لأن القانون أوجب اختصاص محكمة الجنايات للطفل في جريمة مشتركة مع بالغ وسيتم مراعاة الإجراءات التي نص عليها قانون الطفل في ضرورة عمل تقرير من أخصائي اجتماعي عن ظروف الطفل الأسرية والاجتماعية".

وأوضح محفوظ، أن الاتهامات التي يواجهها كلا من الفتاة والصبي هي القتل العمد، وجريمة إخفاء جثة، وجريمةإخفاء الأدلة، وتضليل العدالة، موضحا أن الفعل الفاضح كان غير علني، وأن العقوبة المنتظرة ستكون عن الجريمة الأشد، وهي القتل العمد، مؤكدا أن العقوبة تصل إلى الإعدام بالنسبة للفتاة أو السجن المؤبد، بينما عقوبة الصبي القائم بالجريمة، لن تتعدى 15 عاما فقط، وهي أقصى عقوبة طبقا لأي جريمة يرتكبها طفل أقل من 18 عاما، وفقال لقانون.

اقرأ أيضا: تدعو للماسونية.. أحداث صادمة عن «بافوميت» بعد ظهوره في مباراة المغرب وكرواتيا