الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 05:55 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القراء تقرر متابعة التلاوات بالمحافل المختلفة بعد واقعة السلكاوي

الشيخ محمد حشاد نقيب القراء
الشيخ محمد حشاد نقيب القراء

أصدرت نقابة القراء، بيانا عاجلا بشأن الفيديو الذي تم تداوله خلال الأيام الماضية، للشيخ محمد حامد السلكاوي أثناء أدائه حركات وصفتها النقابة بأنها لا تليق بكتاب الله عز وجل، خلال التلاوة في أحد العزاءات.

وقالت نقابة القراء، في بيانها، اليومن، إن اللجنة الموحدة لاختبار القراء والمبتهلين أوقفت القارئ محمد حامد السلكاوي عن التلاوات الخارجية في قرآني الجمعة والفجر لمدة عام، فضلا عن منع بث التلاوات المسجلة له لنفس المدة.


وأشار إلى أن الشيخ محمد حشاد نقيب القراء، شيخ عموم المقارئ المصرية، حضر اجتماع اللجنة الموحدة لاختبار القراء والمبتهلين، أمس، بمقر الإذاعة المصرية، بصفته عضوا بها، وقررت ما يلي:

- استدعاء القارئ محمد حامد السلكاوي والتحقيق معه، لمخالفته قانون النقابة.

- متابعة جميع قراء الإذاعة في المناسبات التي يشاركون فيها وتقييم أدائهم ومتابعة مدى التزامهم بصحيح التلاوة، ومتابعة سلوكهم.


ولفتت نقابة القراء، إلى أن اللجنة الموحدة لاختبار القراء والمبتهلين استجابة لشكواها بشأن الشيخ محمد حامد السلكاوي وقررت إيقافه عن التلاوات الخارجية لمدة عام.

وناشدت نقابة القراء، بكل من يتلو كتاب الله في المحافل المختلفة سواء كان عضوا بها أو غير ذلك، الالتزام بأحكام التلاوة والوقار عند القراءة احتراما وتوقيرا لكتاب الله، مشيرة إلى أن لجان المتابعة بالمحافظات تتابع وتراقب المحافل القرآنية.

اقرأ أيضا:

وزير الداخلية اللبناني يستعرض لشيخ الأزهر الأوضاع في بلاده