الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:00 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«بعد تصدر جورجيا التريند».. أسباب تجعلك تزور «جورجيا» في أي وقت من العام

جورجيا_ تبليسي
جورجيا_ تبليسي

تصدرت جورجيا التريند على محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد أن قدر عدد السائحين السعوديين حوالي 117 ألف سائحا سنويا، وهي أعلى نسبة للسائحين العرب الذين يزورون جورجيا كل عام.

السعودية في صدارة قائمة الزائرين لجورجيا

حيث تمثل السياحة السعودية نسبة 68% من إجمالي السياحة العربية في جورجيا، كما شهد هذا العام ووفق آخر الإحصائيات التي وردت حتى شهر نوفمبر، أنه هناك ما يزيد عن 117 ألف سائح سعودي قاموا بزيارة جورجيا في عام 2022.

كما كشفت بعض التقارير التي قامت بها الحكومة الجورجية أن قطاع السياحة بجورجيا يشهد طفرة مستمرة منذ حوالي 8 سنوات أي بين عامي 2011 و2019، بعد أن تضاعف عدد الزائرين قرابة 35 مرة، وكان السياح السعوديون يحتلون الصدارة في قائمة الزائرين لجورجيا، الأمر الذي جعل دولة جورجيا من المراكز السياحية الرئيسية في منطقة القوقاز.

العلاقات الثنائية بين السعودية وجورجيا

وكانت السعودية قد ربطتها في الآونة الأخيرة علاقات جيدة ازدادت وتيرتها خلال السنوات الأخيرة، ورغم نشأة هذه العلاقات بين الرياض وتبليسي منذ تسعينيات القرن الماضي، إلا أن العلاقات أخذت في التنامي والتوطيد في العقد الأخير.

كما وقع البلدان في عام 2016 على اتفاقية عامة تعمل على تحسين التعاون الثنائي بين البلدين في العديد من المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية.

ومنذ ذلك العام أخذت العلاقة الثنائية بين البلدين في الارتقاء والنمو وخاصة بعدما افتتحت السعودية سفارتها في تبليسي عاصمة جورجيا عام 2019، كما حدث العديد من الزيارات الرسمية بين مسئولي البلدين، فكان هذا أمر طبيعي أن يجعل السعوديين في صدارة قائمة السياح العرب الذين يزورون جورجيا سنويا.

طقس جورجيا المميز

وطقس جورجيا المميز يجعلها من البلدان الجاذبة للسياح على مدار العام، فهي مناسبة للجميع بسبب مناخها المتقلب، فإذا كنت من محبي الطقس الدافء فيمكنك أن تزور جورجيا في شهري تموز وآب حيث درجة الحرارة بين 25_ 35 درجة مئوية، أما إذا كنت تفضل التزلج والثلوج فقم بزيارتها في فصل الشتاء خلال شهري تشرين الثاني وكانون الأول، حيث قمم الجبال الثلجية والحرارة تحت الصفر،

أما إذا كنت تحب المطر فيمكنك زيارة جورجيا في فصل الخريف أي شهري أيلول وتشرين الأول، حيث تتميز بسقوط الأمطار الغزيرة وأوراق الشجر الملونة.

وأخيرا إذا كنت تفضل الجو المعتدل وتفتح الزهور فيمكنك أن تسافر جورجيا في فصل الربيع بين شهري آذار ونيسان حيث الجو المعتدل والزهور المتفتحة.

اقرأ أيضًا: احتفاء بلغة الضاد.. مدير عام منظمة اليونسكو للتعلم تحيي 450 مليون شخص ناطق بالعربية