الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:34 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صائد الهاكرز: الشركات العالمية تتنافس لحجز أماكن على الميتافيرس

تطبيق سبيتال-سوشيال
تطبيق سبيتال-سوشيال

استعرض وليد حجاج الملقب إعلاميا بصائد الهاكرز تطبيق جديد للميتافيرس يسمى بـ «سبتيال» عبر صفحته الشخصية بفيسبوك، ودعى عدد كبير من متابعيه بتجربة التطبيق والتحدث معه من خلاله للمواكبة الوضع الجديد للواقع الافتراضي.

أندهش رود مواقع التواصل الاجتماعي عقب نشر صائد الهاكرز فيديو عبر صفحته الشخصية تظهر فيها تجوله خلال الواقع الافتراضي ليظهر تجوله في مدينة مصرية على الميتافيرس.

لذلك فتحت جريدة "الطريق" ملف الواقع الافتراضي وتواصلت مع صائد الهاكرز لمعرفة حقيقة التطبيق وفوائد العالم الافتراضي.

إمكانية تأسيس شركة دون مقر

وفي هذا السياق، قال وليد حجاج، عضو لجنة الثقافة الرقمية والبنية المعلوماتية بالمجلس الأعلى للثقافة، إن العالم الافتراضي يوفر إمكانية تأسيس شركة دون مقر ومكان للاجتماعات السريعة والطارئة عبر ظهور الأشخاص بشخصيات من اختياره.

اقرأ أيضا: لماذا قفزت أسعار الأكلات الشعبية؟.. الكشري حلم صعب المنال وطبق الفول يواصل

حجز أماكن ميتافيرس

وأضاف، حجاج، في تصريحات خاصة لـ "الطريق" أن العالم الافتراضي مثل الإنترانت ولكن يحاول جعل الأمور حقيقية، مشير إلى أن الشركات العالمية الآن بدأت في حجز أماكن لها على الميتافيرس بمبالغ غير متوقعة.

تطوير العالم الافتراضي بعد 15 عام

وتابع، أن العالم الافتراضي سيكون أكثر تطورا بعد خمسة عشر عاما، والآن تحاول جميع التطبيقات تطوير ذاتها وظهور تطبقات جديدة لتلائم العصر الجديد، مشيرا إلى العالم الافتراضي سيكون خلال نظارة تفصل الإنسان عن العالم الخارجي للعيش بالعالم الافتراضي والتنزه من خلاله.

وأوضح، أن العالم سيكون أكثر تقربا من خلال سرعة ترجمة اللغات خلال الحديث عبر العالم الافتراضي وجها لوجه وبالفعل هذا حدث في تجربة لأحد الأشخاص وهي أن سيدة ارتدت النظارة لترجمة ما يقوله الشخص الآخر من خلال ظهور الترجمة أمامها وكأن الشخص يشاهد فيلما أجنبيا.

واختتم، أن الأشخاص حول العالم يشترون عدد كبير الأماكن وأصبح هناك تنافس على شراء الأسماء أيضا.

اقرأ أيضا: بعد قرار المركزي برفع الفائدة.. «اقتصادي»: نوع من المسكنات والمثبطات للانفلات الموجود

اقرأ أيضا: اليد الأولى لتنمية إفريقيا.. 10 معلومات مهمة عن سد «جوليوس نيريري» الذي