الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 01:31 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شهادات «البلاتينية والقمة» الاستثمارية تحقق عائدا شهريا 5000 جنيه

شهادات الاستثمار_ ياندكس
شهادات الاستثمار_ ياندكس

يحتاج المواطن المصري للوسائل الأكثر أمنا في ادخار أمواله، وذلك من أجل تحقيق عائد مادي يأمن له مستقبله ومستقبل أبنائه، وبالتالي يلجأ إلى الحل الوحيد والذي يتمثل في "شهادات الاستثمار" في جميع البنوك المصرية، حيث إن هذه الشهادات توفر المزيد العوائد المالية سواء كانت ربع سنوية أو نصف أو على مدار عامًا كاملًا.

اقرأ أيضًا:تفاصيل أزمة مستشفى 57357.. تضامن لإنقاذ مرضى السرطان

مميزات الشهادة الثلاثية

وبالتالي يستخدم المواطن الشهادة الأعلى عائدا، وتحديدًا عقب قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة 3%، والتي تتمثل في شهادات الاستثمار 18%، فضًلا عن أن هناك شهادة الادخار "الثلاثية" والتي تتيح للمواطن عائد يتمثل أيضًا في 17.25%، حيث إنه ضمن الشهادات الاستثمارية التي يقبل عليها المواطن لما تحققه من عائد مضمون ومرتفع بشكل سنوي.

اقرأ أيضًا:أرجل الدجاج تثير الجدل.. والتموين: «كلها بروتين وبنصدرها للصين»

شهادات البلاتينية بالبنك الأهلي

ويتح استخراج "الشهادة الثلاثية" من أحد البنوك المصرية وهو البنك الأهلي، حيث إنه معروف في عالم الاستثمار بالشهادة البلاتينية ذات العائد السنوي 17.25%، مبينة أن هذه الشهادة تبدأ من 1000 جنيه إلى أعلى، وبالتالي يتم احتساب العائد منها في ثاني يوم من شرائها، ويعني ذلك أن في حالة الشراء الشهادة ذو الثلاث سنوات بقيمة 375 ألف جنية يتيح لك الحصول على عائد شهري 5000 جنيه.

العائد السنوي والنصف سنوي

حيث إن البنك الأهلي يقدم لجميع عملاء حاملي هذه الشهادة 16.25% فائدة بشكل سنوي، ولذلك يتم إتاحة صرف العائد بشكل ربع سنوي، فضًلا عن إتاحة الاستثمار عبر الشهادة البلاتينية بسعر عائد 16.50%، بشكل مستمر ودوري يمكن إتاحة أيضًا صرفه العائد نصف سنويًا.

شهادة القمة في بنك مصر

ويتيح بنك مصر أيضًا نوع آخر من الشهادات ويتمثل في شهادة "القمة" التي تصل مدته أيضًا إلى 3 سنوات، ويبلغ العائد السنوي من هذه الشهادة أيضًا 17.25% يتم حصول المواطن عليها شهريًا، حيث إن هذا النوع من الشهادات تبدأ قيمتها أيضًا 1000 جنية ويمكن مضاعفتها.

إمكانية شراء الشهادات الاستثمارية

وبالتالي يسعى بنك مصر إلى توفير نسبة كبيرة من هذه الشهادة بجميع الأنواع المختلفة ضمن شهادات الاستثمار، وبالتالي يكون للعميل حرية الاختيار حيث إنه يختار من بين كل هذه الشهادات شهادة القمة 3 سنوات ذو العائد 16%سنويًا، وأيضا هناك الشهادات ذات دورية صرف العائد شهريا، ويصل العائد لـ16.25% سنويًا في الشهادات ذات بدورية صرف ربع سنوي، بالإضافة إلى مكانية شراء شهادات الاستثمار من خلال تطبيق الموبايل أو ماكينات الصراف الآلي أو التوجه لفروع البنك.