الطريق
السبت 4 مايو 2024 12:14 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أنا ويش سويت؟.. تفاصيل مقتل طيار سعودي على يد صديقه حرقا داخل سيارة بجدة «فيديو»

الطيار المقتول غدرا ـ تويتر
الطيار المقتول غدرا ـ تويتر

«أنا ويش سويت».. تلك كانت هي الكلمات الأخيرة للطيار السعودي بندر القرهدي، الذي مات غدرًا على يد صديقه في مدينة جدة.

تفاصيل مؤلمة في قضية مقتل الشاب السعودي، أثارت تعاطفا عربيا ودوليا، فالقاتل صديق عمره، والسبب مجهول حتى اللحظة.

تفاصيل مقتل بندر القرهدي

في التفاصيل، أقدم صديق "بندر" على توثيقه بحبل، ووضعه داخل سيارة، وأشعل النيران فيها، ليموت في النهاية حرقا، دون أن يعرف السبب، لتكون آخر كلماته "أنا إيش سويت يا أخي؟".وعقب الجريمة البشعة، تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهرها، وفيه بدت السيارة تحترق وجثمان الطيار السعودي بجانبها، ومن شدة البنزين الذي سكب عليها، انتقلت النيران إلى سيارة مجاورة.

خيانة الأصدقاء

وقال صديق مقرب من بندر، إن القتلة تظاهروا بحبهم له، ودعوه للحديث في السيارة وبطيب نية ذهب إليهم، وما إن وصلوا إلى مواقف البدروم، عند مشروع الأمير فواز، ربطوه بالحبال أشعلوا النيران في السيارة وتركوها"، مردفا: "بندر قوي ويعرف عنه الشجاعة، ولا يمكن أن يتغلبوا عليه إلا عن طريق الغدر".

وأوضح أن الطيار السعودي تمكن في النهاية من الخروج من السيارة، ووصل إلى المركز الصحي في مشروع الأمير فواز، إلا أن محاولات إنقاذه فشلت، لكنه كشف عن اسم أحد الجناة، وسرعان ما تم ضبطه.

المتهم في قبضة الأمن

وسرعان ما ألقى الأمن العام في مكة المكرمة على المتهم في القضية، وأصدر بيانا جاء فيه: "إن شرطة محافظة جدة، تمكنت من القبض على مواطن أشعل النار في مركبة، ما أدى إلى وفاة قائدها، وكشفت التحقيقات الأولية، أن خلافا بين الطرفين هو السبب، ويجرى اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المتهم".

يذكر أن الطيار اسمه بالكامل بندر طه القرهدي، ويبلغ من العمر 40 عامًا، ويعمل في الخطوط الجوية السعودية، بحسب صحف محلية، كما أنه متزوج، ولديه أبناء لم يتم الكشف عن عددهم حتى اللحظة.

استغاثة أب مكلوم

ومؤخرا تداول نشطاء تويتر مقطع فيديو لوالد الضحية، يطلب فيه عدم مشاركة الفيديو الخاص بابنه لحظة إحراقه، قائلا: "أنا والد بندر شهيد منطقة الإسكان الجنوبي، ما حدث لا أرضاه، ولا أظن أحدًا يرضى به".

وطالب ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للتدخل لإعادة حق ابنه، وأمير منطقة مكمة المكرمة، وجميع المسؤولين، مشيرا إلى أن هذا التصرف دخيل على المجتمع السعودي، ولا يمكن أن يقبل به أحد.

اقرأ أيضا| الذكرى 71 لاستقلال ليبيا.. خليفة حفتر يعلن عن «الفرصة الأخيرة»