الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 09:15 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وثيقة مخالفة مرورية لأحد السائحين في دبي تثير الجدل.. والنشطاء: «بلد محترمة»

وثيقة مخالفة مرورية في دبي
وثيقة مخالفة مرورية في دبي

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك صورة لمخالفة مرورية صادرة من شرطة الإمارات العربية المتحدة، موجهة لأحد السائحين بمدينة دبي، توضح له وجود مخالفة مرورية، وأن هذا الإجراء ليس لتكلفته لكنه للحفاظ على سلامته أولا.

جاء في وثيقة المخالفة المرورية التي كانت معنونة بـ القيادة العامة لشرطة دبي: "عزيزي السائق.. لكونك ضيفاً على الإمارات العربية المتحد، وحيث انك قدمت لزيارة مدينة دبي، فإن الشرطة يسرها أن ترحل بك أجمل ترحيب، متمنية لك، ومن معك، طيب الإقامة، يؤسفنا بأن الرادار قد ضبطك مسرعاً، ومخالفاً لنظام السير، ورغم ذلك؛ فإننا لن نحرر لك مخالفة، فنحن لا تهدف إلى غرامتك، ولكن هدفنا سلامتك" وفي أسفل الورقة كُتب "مع تحيات شرطة دبي".

تفاعل رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك مع نص المخالفة، التي جاءت بصيغة راقية ومتحضرة، لا تحمل أي تجاوزات لفظية أو قانونية، بل على العكس تماماً؛ فقد كانت حريصة على الترحيب بالزائر وضيوفه، بل ووضعت سلامته فوق أي اعتبارات أخرى.

كتب أحد الحسابات معلقاً على نص وثيقة المخالفة قائلاً: "مخالفة مرورية في دبي لأحد السائحين لتجاوز السرعة القانونية بصراحة اللي يقرا المخالفة يحس بحنان الام"

كما كتب حساب باسم أحمد نوار معلقاً: "سبحان الله، كانك بتوصف مرور دمياط"

علق عادل جلهوم على الوثيقة قائلاً: "تعامل راقي مع المواطنين، والمقيمين"

كما علقت نجلاء سعد قائلة: "والله بلد محترمة"

اقرأ أيضاً: «شيف الملح» يثير جدلا بسبب تصرف غريب في مطعمه بالدوحة