الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:01 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد وصف الشيخ علي جمعة من ينجب كثيرا بـ”المجرم”.. آمنة نصير لـ”الطريق”: رب الأسرة عليه حماية أبنائه من مد اليد

آمنة نصير
آمنة نصير


أثارت تصريحات الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء في الأزهر الشريف، خلال لقائه على قناة "سي بي سي"، حالة من الجدل بين المواطنين، بشأن الإنجاب.

في اللقاء، وصف الشيخ علي جمعة أن الرجل الذي ينجب 5 أطفال في مكان غرفتين، ب"مجرم" في حق أولاده والمجتمع، وفي حق المستقبل، وذلك لأنه يشكل أزمة لما هو قادم، حيث ينشئ هؤلاء الأطفال في بيئة ضعيفة.

وتعليقا على ذلك، أيدت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ الفلسفة والعقيدة في جامعة الأزهر ما قاله الشيخ علي جمعة بشأن وصف من لم يستطع الإنفاق على أبناءه لكثرة عددهم بالمجرم.

وأوضحت "نصير" في تصريحات خاصة ل"الطريق" أن الأطفال هم رزق من الله عز وجل يهبهم لمن يشاء، لذلك على رب الأسرة أن يوفر لهم الحياة الكريمة من مأكل ومشرب وملبس وتعليم، وذلك في حال حدوث خلل في أي من هذه العناصر المهمة لبناء الطفل السوي، فإن المتسبب في ذلك يعد مجرم في حق أبناءه.

اقرأ أيضا: برلماني: الرئيس السيسي مهتم بإصدار تشريعات تضمن حقوق ذوي الهمم


واستكمل: "الأب الذي لا يفي بطالبات أبناءه عليه أن يختصر عددهم ولا ينجب كثيرا بالقدر الذي يسمح له بتوفير كل احتياجاتهم ومتطالبات الحياة الخاصة لهم".


وأكدت أستاذ العقيدة والفلسفة أن الديت الإسلامي شدد على أن رب الأسرة عليه توفير احتياجات أسرته وأطفاله وهو ما يحدث في حال عدم الإنجاب بكثرة، مستكملة: "واجب على كل أب أن يتفق على أبناءه بما يكفيهم من مطالب الحياة ويكفي كرامتهم من العوز ومد اليد"