الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:06 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خطأ ساذج ويقظة ضابط.. حكاية سقوط تاجر حشيش في كمين شرا منت

كمين
كمين

كعادته كل يوم، انتظم النقيب أحمد الدالي الضابط بفرقة جنوب الجيزة بمقر عمله. لم يمكث الضابط الشاب طويلا بمكتبه، وعمد إلى المرور لتفقد الحالة الأمنية بالشارع.

أصر الضابط الشاب على تشكيل كمين بقرية شبرا منت. ثمة شئ يحدث قلبه بأن تلك الجولة الأمنية ستحمل الجديد لتغطي سخونة أحداثه على أشعة الشمس.

بيقظة وحيطة شديدة، باشر أفراد الكمين أعمال الفحص وفقا لتوجيهات اللواء هشام أبو النصر مدير أمن الجيزة بتفعيل دور الدورات الأمنية والأكمنة الثابتة والمتحركة للتصدي للخارجين عن القانون.

بينما يعلو صوت القارئ بآيات من الذكر الحكيم إيذانًا بقرب موعد صلاة العصر، لم تنصرف عينا "الدالي" عن الطريق تطبيقًا لقاعدة بوليسية راسخة "قوة الملاحظة بداية كل شئ".

دقائق معدودة كانت كفيلة بتبدل الأحداث 180 درجة. أبصر قائد الكمين سيارة ملاكي تسير عكس الاتجاه (قادم من مركز البدرشين اتجاه الهرم) ليستوقفه ويطلب منه النزول للخضوع إلى التفتيش.

بينما انشغل الأفراد بتفتيش السيارة، عمد النقيب أحمد الدالي إلى مراقبة قائد السيارة الذي بدت عليه ملامح الارتباك رغم محاولته كسب ود عناصر الشرطة بكلمات معسولة لكن ملامح وجهه كشفت المستور قبل أن تؤكده عملية التفتيش.

عُثر داخل السيارة على 6 أكياس من جوهر الحشيش وهاتف محمول ماركة "آيفون" ومبلغ مالي ليبلغ الضابط مدير القطاع بصيده الثمين "في الطريق للقسم يا فندم".

داخل مركز شرطة أبو النمرس، خضع المتهم للتحيق أمام العميد محمد مختار رئيس مباحث قطاع الغرب وفي حضور الرائد مصطفى رشوان رئيس المباحث.

تبين بالفحص أنه عاطل له معلومات جنائية، أصل إقامته قرية أبو صير مركز البدرشين، وأنه كان في طريقه لتوزيع الحشيش على عملائه لكن حظه العسر وخطأ ساذج زجا به خلف القضبان بأمر من النيابة العامة.