الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 05:48 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الأرصاد»: سقوط أمطار حاليًا على الاسكندرية وكفر الشيخ

الارصاد الجوية_ فيسبوك
الارصاد الجوية_ فيسبوك

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، سقوط أمطار حاليًا على محافظتي دمياط وكفر الشيخ، بالإضافة إلى استمرار السحب المحملة بمياة الامطار على "مدن القناة والدلتا وسيناء والقاهرة الكبري"، إلى جانب موجة من هبوط الامطار على المتفرقة وبشدة على بعض المناطق في أنحاء الجمهورية.

اقرأ أيضًا:

وتشهد الأحوال الجوية خلال ساعات اليوم طقس مائل للبرودة خريفي على القاهرة الكبري ومحافظات الوجة البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد، إلى جانب أن الطقس خلال ساعات الليل يشهد برودة شديدة تصل إلى حد الصقيع على كافة أنحاء الجمهورية.

اقرأ أيضًا:

وأشارت الاقمار الصناعية للأرصاد الجوية إلى أن هناك تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة بشدة وتحديد محافظة الاسكندرية، حيث أن هناك أمطار غزيرة تصل أحيانًا إلى رعدية على باقي المحافظات الساحلية، وتحديدًا مطروح وسيوة.

ولفتت الارصاد إلى أن نسبة حدوث الامطار الخفيفة تصل لـ 40% على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى ومدن القناة وخليج السويس، بالإضافة إلى وجود فرص لأمطارمتوسطة بنسبة 60% على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، وفرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء بنسبة 50%، وأمطار خفيفة على شمال الصعيد بنسبة حدوث 30%.