الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:05 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الأرصاد »: تكاثر للسحب المؤدية للأمطار غرب البلاد

الارصاد_ ياندكس
الارصاد_ ياندكس

أفادت الأقمار الصناعية التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، أن هناك تكاثر للسحب المؤدية للأمطار التي تتراوح ما بين متوسطة ومنخفضة على غرب البلاد، إلى جانب سقوط الأمطار متفاوتة الشدة من جرّاءِ السحب تصل إلى غزيرة وفي بعض الأحيان رعدية، وتستمر على مدار اليوم.

اقرأ أيضًا:محافظة القاهرة: «عمليات التموين» تتلقى بلاغات المواطنين بشأن ارتفاع الأسعار

الأرصاد الجوية_ ياندكس

وأوضحت الصورة التي رصدتها الأقمار الصناعية بجود شبورة مائية كثيفة تؤثر على الطرق الزراعية والصحراوية والقريبة من المسطحات المائية، فضًلا عن أنه تؤثر أيضًا بشكل ملحوظ على شمال الصعيد ونواحيها، وبذلك تنخفض أيضًا الرؤية الأفقية بشكل كبير على الطرق التي تتمركز في محيط محافظات شمال الصعيد.

اقرأ أيضًا:وزير الخارجية: عودة التابوت الأخضر لمصر نجاح جديد للخارجية المصرية

ولفتت الأقمار الصناعية إلى وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا، مما يؤثر على حالة الطقس خلال ساعات النهار والتي تتمثل في طقس بارد خريفي على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد ومدن القناة ووسط سيناء، بالإضافة إلى طقس مائل للبرودة نهارًا على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأشارت أيضًا الأقمار إلى أن الساعات المتأخرة من الليل تشهد برودة شديدة تصل إلى حد الصقيع على جميع مناطق الجمهورية، وبالتالي تتكاثر السحب خلال الساعات المتأخرة حتى الصباح الباكر وتنخفض تدريجيًا حتى سطوع أشعة الشمس.