الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:30 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تحذر: أمطار غزيرة ومتوسطة على تلك المناطق «خدوا حذركم»

الارصاد الجوية_ فيسبوك
الارصاد الجوية_ فيسبوك

كشفت صور الأقمار الصناعية التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، توقعات حالة الطقس على مدار الساعات القادمة، مؤكدًا أن هناك وجود لتكون سحب منخفضة ومتوسطة على عدة مناطق تتمثل في "الإسكندرية والعلمين وسيدي عبد الرحمن والسلوم"، إذ أن السحب يصاحبها أمطار غزيرة تصل إلى رعدية.

اقرأ أيضًا:عضو لجنة كورونا: زيادة الإصابات في الصين 20% يوميًا

وأوضحت الأقمار الصناعية، أن هناك توقعات بسقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، حيث إن الأمطار تتراوح ما بين متوسطة إلى غزيرة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، فضًلا عن أن الأمطار تمتد من خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية وجنوب الوجه البحري وأيضًا مدن القناة وسيناء.

اقرأ أيضًا:وزير الصحة يوجه بإعداد دراسة لإنشاء مركز علاج إدمان لغير القادرين

وأشارت التوقعات أيضًا إلى أن هناك أمطار خفيفة تمتد في الساعات الأولى من الليل إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، وبالتالي ستؤثر على المناطق الزراعية في الجيزة تحديدًا، ومن المحتمل أن تكون رعدية أحيانا على ما سبق ذكره من أماكن.

يذكر أن توقعات الأرصاد الجوية، أكدت أن الطقس خلال ساعات النهار بارد خريفي غلى القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد والسواحل الشمالية، مشيرة إلى أن الطقس خلال فترة الليل يشهد برودة شديدة تصل إلى حد الصقيع على جميع مناطق الجمهورية.