الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 01:42 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الاتحاد الأوروبي يعلن عزمه زيادة الدعم إلى أوكرانيا

الاتحاد الاوروبي
الاتحاد الاوروبي


ستشهد التحويلات بين الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا ارتفاعا خلال عام 2023 وفقا لشركة (تيمبو فرانس) الفرنسية لخدمات التحويل النقدي، بعد أن انخفضت بنسبة تتراوح بين خمسة وعشرة% خلال عام 2022.


وبلغت الأموال المرسلة من الاتحاد الأوروبي 17 مليار دولار العام الماضي، حيث شكلت أكثر من 40 في المئة من إجمالي تلك التحويلات، ونقلت شبكة البلقان الإخبارية المتخصصة في شئون أوروبا الشرقية وأوراسيا عن الشركة قولها إن الحجم الإجمالي للتحويلات إلى أوكرانيا وبلغ 17 مليار دولار العام الماضي، حيث شكلت الأموال المرسلة من الاتحاد الأوروبي أكثر من 40 في المئة من إجمالي تلك التحويلات.

أردوغان يقدم عرضا للوساطة بين روسيا وأوكراني
وستشهد التحويلات بين الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا هبوطا بنسبة خمسة في المئة أخرى في الربع الأول من العام الجاري، ولكن ستنتعش بحلول موسم الربيع المقبل، ويتوقع أن يتوسع حجم التحويلات بحلول نهاية العام بنسبة خمسة في المئة مقارنة بعام 2022.


وتسببت الهجمات العسكرية الروسية على أوكرانيا في انخفاض التحويلات لعام 2022 والتي أدت إلى انخفاض عدد المتلقين المحتملين للأموال في الفترة الأخيرة بجانب ضعف النشاط الاقتصادي في دول الاتحاد الأوروبي.

«الطريق» تستجيب لاستغاثة والد الطفلين «آسر وحمزة» بعد وصولهما القاهرة
وتعتبر بولندا المتصدرة للقائمة حيث أنها المصدر الرئيسي للأموال المرسلة إلى أوكرانيا، حيث تمثل 30 في المئة من التحويلات المالية الاوروبية ، أي أكثر من جميع دول الاتحاد الأوروبي الأخرى مجتمعة.


ويعيش أكثر من 3.4 مليون أوكراني الآن في بولندا، ارتفاعًا من مليوني أوكراني قبل الحرب، حيث أصدرت الدولة أكثر من 1.3 مليون تصريح إقامة للمواطنين الأوكرانيين الجدد طوال عام 2022.