الطريق
السبت 27 أبريل 2024 08:00 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زوجة لمحكمة الأسرة: اتجوزت بعقد عرفي والمحكمة رفضت الطلاق

تعبيرية
تعبيرية

بعد سهرات الليل التي لم تنتهِ في "عش الزوجية" لم يعد هذا الوضع يلائمني مرة ثانية لذا جئت إلى المحكمة لأجد حل لمأساتي، لم أقف في المحاكم من قبل، ولكني أتيت إليكم نادمة وطلبي أن تقفوا بجانبي، وتخلصوني من جوزي.

من أمام مكتب هيئة المنازعات الأسرية "بزنانيري"، روت السيدة مأساتها وبصوت يشوبه خزي وحزن، قائلة: لقد تزوجت منذ 7 أشهر وبعقد عرفي لأنني لم أكن بحاجة إلى ماديات أو شئ آخر كل ما كنت أحلم به، هو فقط إنني أحببته بإخلاص، وصدقته عندما أكد لي بأن الزواج الرسمي سوف يكون سبب لنا في مصاعب ومشاكل، حيث زوجته الأولى سوف تجرده من كل شيء، تعاطفت معه وسألت كثيرين عن الزواج العرفي قالوا لي إنه حلال شرعا، لكنه لا يثبت حقوقي في النفقة أو المؤخر، وتغاضيت عن حقوقي من أجله ومن أجل العيش معه.

واليوم جئت إليكم نادمة على ما ارتكبته في حقي وحق نفسي، ولتحكموا لي ببطلان هذا الزواج، لأن زوجي انقلب رأسًا على عقب أخذ يأتي كل يوم بأصدقائه داخل المنزل يدخنون الحشيش، فلم يُعد عشًا للزوجية بل ملهى ليلي، ولا يقدس الحياة الزوجية، نشبت بيننا مشادة كلامية أكثر من مرة لكي يتراجع ولكنه لا يستجيب، وسخر مني عندما طلبت منه الطلاق، شعرت بالخوف عندما أخبرني بأن طلاقي منه شئ مستحيل، توجست خيفة منه، وفي الصباح جئت إلى هنا، خلصوني منه يا سيادة القاضي.

وبدموع تسيل على وجنتيها، قائلة: إنني لا أتمكن من الراحة طوال الليل، خوفا من ذئاب الليل الغائبين عن الوعي، وأنهت الزوجة حديثها وعادت إلى مقعدها بخطوات متهالكة تابعت بشغف لسان القاضي.

نطق القاضي بالحكم، بعدم قبول دعوى الزوج، على أن الزواج العرفي، عقد غير رسمي ولا يمكن الحكم ببطلانه لافتقاره لأي سند قانوني يقوم عليه.


لذلك توجهت إلى باب القاعة وترتعد أطرافها، وغادرت المحكمة في ذهول وعينيها تقطر من الندم ولا تزال الدعوى منظورة تحمل رقم 4255 لسنة 2021.ولم يتم الفصل بها.


اقرأ أيضًا: كشف ملابسات واقعة اقتحام رجال الشرطة لمنزل مواطن بالقليوبية