الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:59 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تكريم الرئيس السيسي له.. أول معيد كفيف لـ «الطريق»: أنوي الترشح للبرلمان الدورة المقبلة

المعيد الكفيف
المعيد الكفيف

وسط فرحة وابتسامة صافية من قلوب الملايين تكرم أول معيد كفيف يدعى عربي محمد محمد نعمان، في كلية الآداب قسم الإعلام بجامعة سوهاج، على يد داعم الغلابة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي كرم عدد من الكوادر التي لا تنسى قد تكون رحلت عن العالم ولكن لم يمحوها الزمن من ذكريات المصريين.

لحظات تكريم محمد المعيد الكفيف

وقال عربي محمد محمد نعمان، إن الإحساس الذي راوده خلال تكريمه من الرئيس عبد الفتاح السيسي كان ممزوجا بالفخر والسعادة لأن الدولة رأت الجهود التي بذلتها خلال سنوات الماضية وحتى استطاع إثبات أن الإعاقة لا تمنع الأشخاص من النجاح وتحقيق الذات وتغير أفكار المجتمع.

وأضاف «محمد» في تصريحات خاصة لـ «الطريق» أنه صاحب أعلى مجموع منذ 10 سنوات بجامعة سوهاج ضمن الطلاب المكفوفين بالثانوية العامة حيث دخل كلية إعلام بمجموع 86%، موضحا أن لا أحد من الكفوفين دخل كلية الإعلام سواء في جامعة القاهرة أو سوهاج من عام 1975 حتى التحق محمد به في عام 2018م.

أول طالب كفيف يلتحق بقسم الإعلام

وتابع، أنه كان أول طالب كفيف يلتحق بقسم الإعلام منذ تاريخ تأسيسه عام 1975م وكان يتميز ويحصل على أعلى الدرجات لإثبات قدرته وذاته للجميع، مشيرا إلى أنه كان الأول في السنة الأول على كليات الآداب بجميع أقسامها بتقدير امتياز 91.15%.

أعلى تقدير تراكمي يحصل عليه طالب بجامعة سوهاج

وظل «محمد» الأول على دفعته حتى أخذ درجة الليسانس في عام 2022 بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف 90% وهذا كان أعلى تقدير تراكمي يحصل عليه طالب كفيف في تاريخ جامعة سوهاج، مشيرا إلى أن درجته جعلت الجامعة ترشحه في شهر أكتوبر عام 2022 بأن يكون معيد بكلية الإعلام.

وكما طالب «محمد» في أحد اللقاءات التلفزيونية بمقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي لشكره على الجهود التي بذلها لذوي الهمم وبالفعل تحقق حلمه ووقف أمامه وتكرم اليوم بالمدينة الجامعية وسط عدد كبير من أبناء الصعيد والوزراء وأعضاء مجلس الشيوخ والنواب.

ويخطط محمد بترشيحه لبرلمان المصري في الدورة المقبلة في اللجنة التابعة لمركز طما طهطا جهينة.

اقرأ أيضا: أبرز الأرقام طرحها الرئيس خلال زيارته لمدينة سوهاج بهدف تخصيص فرص عمل.