الطريق
السبت 20 أبريل 2024 05:44 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير اقتصادي: زيارة الرئيس السيسي إلى سوهاج تحمل الخير لأهل الصعيد

الرئيس السيسي خلال افتتاح عدة مشروعات بسوهاج
الرئيس السيسي خلال افتتاح عدة مشروعات بسوهاج

قال محمد الجمال، الخبير الاقتصادي، إن زيارة الرئيس السيسي لمحافظة سوهاج، تحمل الخير للصعيد، الذي ظل محروما من الخدمات والمشروعات الكبرى خلال السنوات الماضية.

وتابع الجمال، في تصريحات خاصة لـ«الطريق» أن سوهاج محافظة زراعية، عانت خلال السنوات الماضية من هجرة أبنائها إلى المدن أو حتى دول الخليج، لعدم تنوع الأنشطة الاقتصادية بالمحافظة، ولكن الرئيس السيسي اهتم منذ توليه رئاسة الجمهورية بكل محافظات الجمهورية على السواء، وشهدت سوهاج افتتاح عدد من المناطق الصناعية التي استوعبت الكثير من العمالة.

ولفت محمد الجمال، الخبير الاقتصادي، إلى أن الأحداث العالمية أظهرت ضرورة الاهتمام بالزراعة لإنتاج حاجتنا من المحاصيل الاستراتيجية وتقليل الاعتماد على استيرادها، وزيادة الرئيس السيسي إلى سوهاج تأتي في هذا الإطار كون سوهاج من المحافظات الزراعية التي تمتلك ظهير صحراوي كبير يمكن استصلاحه وزراعته.

وأضاف أن سوهاج من أهم المحافظات الزراعية الهامة، حيث تتركز فيها عدد من المحاصيل التي يتم تصديرها مثل البصل، كما أنها تعتبر ثاني محافظات الجمهورية إنتاجا لقصب السكر.

وأشار محمد الجمال، الخبير الاقتصادي، إلى أن تنفيذ المشروعات المتنوعة في سوهاج يحفز المستثمرين، حيث إن الطرق والمحاور والمستشفيات والمدن الجديدة التي تم إنشاؤها في سوهاج تشجع أصحاب الأعمال على ضخ أموالهم وتدشين المشروعات الكبرى.

أقرأ أيضا ..الرئيس السيسي يقبل رأس سيدة عجوز خلال زيارته لقرية أم دومة