الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 06:23 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

ارتفاع حجم معاملات التوقيع الإلكترونى في مصر إلى 375 مليونًا خلال 2022

التوقيع الإلكتروني
التوقيع الإلكتروني

كشفت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن تضاعف حجم معاملات التوقيع الإلكترونى في مصر إلي 375 مليون معاملة بنهاية عام 2022، مقارنة مع أكثر من 153 مليون بنهاية 2021، والتى كانت حوالى 3 مليون بنهاية عام 2020.

وأوضحت الوزارة في تقرير حصاد عام 2022، أن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات قامت بإصدار إذون التشغيل لشركتى "الدلتا للأنظمة الإلكترونية"، و"فيكسد مصر للحلول الرقمية وأمن المعلومات"، والتى حصلت علي تراخيص مزاولة نشاط خدمات التوقيع الإلكترونى في عام 2021.

وجاء ذلك بالإضافة إلى تجديد تراخيص باقى مقدمى خدمات التوقيع الإلكترونى فى مصر والمرخص لهم من الهيئة، كما تم إطلاق الخدمة مع 3 شركات من مشغلى المحمول لسهولة الوصول إلى المواطنين.

ونوهت الوزارة، إلى أن عدد الشهادات المُصدرة تضاعف من حوالى 8000 بنهاية عام 2020، و 55 ألف بنهاية عام 2021، لتصل إلى أكثر من 130 ألف شهادة تم إصدارهم حتى نهاية نوفمبر 2022.

الشركات التكنولوجية الناشئة تجذب 600 مليون دولار

وأوضحت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الشركات التكنولوجية الناشئة داخل مصر نجحت فى جذب صفقات استثمارية وتمويلية بقيمة تتجاوز قيمتها 600 مليون دولار خلال عام 2022، بنسبة نمو تتخطي 22% بالمقارنة مع العام الماضى، الذى جذبت خلاله استثمارات تصل إلى 491 مليون دولار.

وأضافت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية قام بافتتاح 8 مراكز إبداع مصر الرقمية فى محافظات "أسوان، وقنا، وسوهاج، والمنيا، والمنوفية، والإسماعيلية، والمنصورة، والقاهرة".

اقرأ أيضا .. عاجل.. ارتفاع حصيلة بيع شهادات الـ 25% إلى 60 مليار جنيه خلال 3 أيام

وذكرت أن ذلك يأتي فى إطار خطة تستهدف نشر مراكز إبداع مصر الرقمية فى كافة محافظات الجمهورية، من أجل تهيئة البيئة المحفزة للإبداع التكنولوجى وريادة الأعمال عبر الوصول إلى 30 مركزًا، وذلك باستثمارات إجمالية أكثر من 5 مليارات جنيه.

موضوعات متعلقة