الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 11:30 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سماح تستغيث: «أنا لسه بكر.. وطليقي بيهددني بالقتل عشان خلعته»

محرر الطريق مع سماح
محرر الطريق مع سماح

«هنعيش مع بعض زى الأخوات بس اتقى الله فيا».. هذه الكلمات تلقاها محامي يدعى «م.م» من زوجته «سماح. ح» عندما أتت الرياح بما لا تشتهي السفن وتحولت حياتها في ثالث أيام الزواج إلى جحيم، حيث تعرضت لكل أنواع الضرب والسب، وذلك بسبب وجود مشكلة في العلاقة الزوجية.

كشفت «سماح» في لقاء مع جريدة الطريق، أنها تزوجت فى سن متأخر بعد وفاة والدها ووالدتها التي ظلت ترعاها طوال فترة مرضها بالجلطة، حيث تعرفت على محامي عن طريق إحدى صديقاتها وتزوجت منه، ولكن فوجئت ثالث أيام الزواج بتحول حياتها لجحيم من قبل زوجها لمروره بمشكلة في ممارسة العلاقة الزوجية معها.

وطلبت «سماح» من زوجها بعد عدم قدرتها على تحمل التعذيب الذي تتعرض له بشكل يومي، أن تعيش معه مثل الأخوات شرط أن يتقي الله فيها، لأنها يتيمة الأب والأم وليس لديها أخوات رجال، وتريد أن تعيش في أي ظرف، ولكنه بدأ في معايرتها والسب والقذف في عرضها وشرفها حتى اتهمها بالوضاعة قبل ذلك على الرغم من أنها لم يسبق لها الزواج، وأخبرته بإجراء عملية جراحية عبارة عن كيس دهني في الرحم، ولديها تقارير طبية تثبت ذلك.

وأكدت سماح، أنه لم يعلم أحد بأنها بكر إلا عندما ذهبت برفقة زوجها إلى زيارة أهله في محافظة المنيا بعد الفرح بـ 10 أيام وأخبرهم بذلك، وبعد عودتهما إلى القاهرة بفترة حبسها في الشقة يومين دون طعام، فاستنجدت بأختها وصديقه وزوجته وذهبت معهم للمستشفى لإجراء كشف طبي لإثبات أنها بكر، وبعد ذلك قررت الانفصال.

الزوجة المكلومة تابعت حديثها: "كنت استيقظ على الضرب المبرح وحبسني في الشقة ومنع زيارة أخواتي البنات، وأخذ هاتفي واتهمني بالتواصل مع شباب، وأنا كنت أتواصل مع الطبيب الذي أجرى العملية الجراحية، وطلبت الانفصال واستمرت المفاوضات 6 أشهر للخروج بالمعروف وكل واحد يأخذ حقه، ولكن كان له شروط تعجيزية بالعودة له مرة أخرى وأكون مدام بأي طريقة ممكنة حتى إذا كانت فيها خطورة على حياتي".

أقامت «سماح» دعوى خلع بدلا من دعوى طلاق للضرر من زوجها، فرفع هو الآخر قضية فسخ زواج واتهمها فيها بالزنا وممارسة علاقات جنسية مع آخرين، وسرق صفحتها الشخصية على «فيسبوك» وتواصل مع شباب، وحررت محضر ضده في مباحث الإنترنت، مشيرة إلى أنه بعد معاناة تم الخلع: "يواصل تهديده بتشويه سمعتى بين الناس، وتهديدي بإلقاء ماء نار على وجهي وتهديدي بالقتل، حتى فكرت في الانتحار وإلقاء نفسي من الطابق الرابع لأنه استضعفني وأذاني نفسيا وبدنيا".

واستغاثت «سماح» خلال اللقاء قائلة: "حد ينقذني منه بيهددني بالقتل رغم إني ما اتكلمتش عن تقصيره في العلاقة بشيء، والدليل إني استمريت معاه 3 أشهر وكان من الممكن تركه من أول أسبوع زواج، وتنازلت عن كل حقوقي ومش سايبني في حالي وعاوزني أرجعله مرة تانية، حتى حاول التعدي علي جوه المحكمة واستولى على كل حقوقي وجهازي".