الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:37 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

البنتاجون: أوكرانيا ستحصل على مساعدات عسكرية تمكنها من استعادة أراضيها

قال البنتاجون إنه يسعى إلى تغيير ديناميكيات الحرب في أوكرانيا عبر تقديم مساعدة عسكرية جديدة، بما في ذلك مدمرة الدبابات برادلي ومركبة المشاة القتالية وصواريخ تاو المضادة للدبابات، التي ستمنح لأوكرانيا.

وبعدما أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين، تقديم 3 مليارات و75 مليون دولار من المساعدات العسكرية لأوكرانيا، أعلنت لورا كوبر، نائبة وكيل وزارة الدفاع الأمريكية البناتجون، تفاصيل الأسلحة والذخيرة التي سيتم توفيرها.

حزمة مساعدات عسكرية ضخمة

وبحسب بيان للبنتاجون، ستُمنح 50 عربة قتالية مدرعة من طراز برادلي، تُعرف باسم مدمرات الدبابات، 500 صاروخ تاو مضاد للدبابات و250 ألف قذيفة 25 ملم لهذه المركبات من مخزون الجيش الأمريكي.

بالإضافة إلى: "100 وحدة من ناقلات الأفراد المدرعة M113، و55 مركبة محمية من الكمائن المقاومة للألغام، و138 مركبة بعجلات متعددة الأغراض عالية الأداء، و18 وحدة من مدافع هاوتزر ذاتية الدفع عيار 155 ملم، و18 مركبة نقل ذخيرة، و70 ألف مدفعية 155 ملم قذائف، 500 قذيفة مدفعية دقيقة التوجيه عيار 155 ملم، ذخيرة لأنظمة الألغام الخارقة للدروع عيار 155 ملم، و36 مدفع هاوتزر قطر 105 ملم و95 ألف قذيفة مدفعية 105 ملم، 10 آلاف قذيفة هاون عيار 120 ملم؛ ذخيرة إضافية لنظام HIMARS أنظمة الدفاع الجوي وصواريخ RIM-7 و4000 صاروخ من طراز Zuni وما يقرب من 2000 صاروخ خارق للدروع وبنادق قنص ومدافع رشاشة وقاذفات قنابل يدوية وذخيرة للأسلحة الصغيرة وأجهزة للرؤية الليلية.

وتعليقًا على حزمة المساعدات الجديدة، قالت كوبر، مساعد وزير البنتاغون لروسيا وأوكرانيا وأوراسيا: "الحرب في أوكرانيا تمر بمنعطف حرج وعلينا أن نفعل كل ما في وسعنا لمساعدة الأوكرانيين على الاستمرار في مقاومة العدوان الروسي".

صرحت كوبر أن حزمة المساعدات الجديدة هي أكبر حزمة قدمتها الولايات المتحدة على الإطلاق وأنها تظهر التزامها تجاه أوكرانيا.

وبعد أن قررت الولايات المتحدة، تقديم مركبات برادلي وصواريخ مضادة للدبابات في هذه الحزمة بدلًا من أنظمة الدفاع الجوي والمدفعية، ثارت تساؤلات حول أن الجيش الأوكراني يستعد لعملية برية.

وردًا على هذا، قال كوبر: "نرى أن هناك تفاهمًا على أن الوقت مناسب لتسليم هذه المركبات المدرعة. حان الوقت الآن لأوكرانيا للاستفادة من هذه القدرة على تغيير ديناميكيات الحرب".

عندما سُئلت عما تعنيه بتغيير ديناميكيات الحرب، أجابت كوبر أنه إلى جانب إطلاق نيران المدفعية على هدف، يجب أن تتوفر القدرة على المناورة في تلك المنطقة لاستعادة الأراضي التي تحت سيطرة الروس، ومركبات برادلي يمكنها الصمود حتى أمام أقوى العربات المدرعة للروس.

امتنعت كوبر عن مناقشة كيفية تصرف أوكرانيا في ساحة المعركة في الأيام المقبلة، لكنه قال إنهم سيواصلون مساعدة الجيش الأوكراني بطريقة تمكنه من إحراز تقدم واستعادة الأراضي الأوكرانية التي استولت عليها روسيا.

وأضافت كوبر أنه على الرغم من إعلان روسيا من جانب واحد إطلاق النار، فإن النزاعات مستمرة في أوكرانيا.

اقرأ أيضا: عاصفة في كاليفورنيا تتسبب بوفاة شخصين