الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:37 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إبراهيم عيسى ليس الأول.. أسباب هجوم مفيد فوزي على الشيخ الشعراوي

مفيد فوزي والشعراوي
مفيد فوزي والشعراوي

ليس إبراهيم عيسى أول من بدأ بمهاجمة الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي بالتشكيك في فتاويه وتصريحاته بشأن وضع المرأة والحجاب وكثير من القضايا التي طرحها وأثارت الجدل بين الناس وسط أراء مؤيدة وأخري معارضة، إذ كان للراحل مفيد فوزي نصيبا في الهجوم علي منهجه باعتباره محرضا.

أعادت تصريحات إبراهيم عيسى الضوء حول مهاجمة مفيد فوزي التي تضمنت خلافا في وجهات النظر مع الداعية الشيخ الشعراوي حيث تداولت لقاءات تلفزيونية سابقة معه عبر صفحات التواصل الاجتماعي.

على الرغم من أن مفيد فوزي أوضح أنه أخطأ في تعامله مع الراحل الشيخ الشعراوي عندما أجرى معه مقابلة صحفية إلا أن الجدلا ما زال يثير السوشيال ميديا، لذلك تستعرض جريدة «الطريق» أبرز الخلافات التي نشأت بين مفيد فوزي والراحل الشيخ الشعراوي.

الخلاف بين الطرفين «كوز ذرة»

بدأ الخلاف بينهما بسبب «كوز ذرة» وكانت الحكاية عندما أعطى الشيخ الشعراوي لمفيد فوزي كوز ذرة أثناء إجراء حوار صحفي معه قائلا له: «أستاذ مفيد أنا بهديك الذرة هذه فهي ذرة أمريكية سعر الكوز دولار».

درة بدولار

وقال مفيد فوزي: "كوز الدرة اللي ادهوني الشيخ الشعراوي كان سخن وطعمه لذيذ وانبسطت منه"، موضحا أنه كان صحفي في تلك الفترة مما جعله يضع برواز لعنوان الحوار باسم «درة بدولار» وهذا ما أغضب الشيخ الشعراوي بشدة.

مفيد فوزي: الشعراوي وراء حجاب الكثير من الفنانات

وأضاف «فوزي» في أحد اللقاءات التليفزيونية أن الشعراوي عبر عن غضبه قائلا: "الحكاية دي دخيلة علينا".

وأوضح «فوزي» أن الشعراوي كان وراء حجاب الكثير من الفنانات ولم يشأ أن يتدخل في هذا الموضوع واعتبره مسألة شخصية لا ينبغي الدخول فيها، ولكن يرى أن هناك جزء كبير من حديثه يحرض فيه النساء على الحجاب.

وتابع: "في جيلي كنا بنشوف الشيخ الشعراوي إمام وداعية ومفسر للقرآن الكريم والآيات ولكن كمان أحس أنه الأدبية اللغوية لديه ربما كانت سحر اللغة أكبر من التفسير".

ندم مفيد فوزي بعد اتهامه للشيخ الشعراوي

وأوضح، أنه ندم على تصريحاته الخاصة بشأن الشيخ الشعراوي خلال وجوده في أحد البرامج على قناة القاهرة والناس قائلا: "ندمت مكنتش عاوز أقول مكنتش عاوز أتكلم".

وأكد فوزي، أن هناك شهوة صحافية جعلته يخطئ بعض الشيء في التعامل مع الشيخ الشعراوي عندما أجري الحوار معه.

اقرأ أيضا: بعد وفاة وديع جورج وسوف.. اعرف أضرار تكميم المعدة