الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 01:11 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رفضت أسرته العمل واتخذت إجراء قانوني ضد ”الشناوي”.. القصة كاملة لتقديم سيرة ”الشعراوي” على المسرح

الشيخ الشعراوي
الشيخ الشعراوي

تصدر اسم الشيخ الشعراوي تريند مواقع التواصل الاجتماعي؛ ومحركات البحث بموقع "جوجل" خلال الساعات الماضية، بعد إعلان الفنان إيهاب فهمي مدير المسرح القومي، تقديم السيرة الذاتية لفضيلة الشيخ محمد متولي الشعراوي.

ويرصد لكم "الطريق" القصة الكاملة لتقديم السيرة الذاتية للشيخ الشعراوي على خشبة المسرح القومي

وكان من المقرر تقديم السيرة الذاتية للشيخ الشعروي، ضمن مشروع يحمل اسم "مسرح السيرة"، وهو عبارة عن أمسيات ليلة تحكي عن السيرة الذاتية للشخصيات التي لها تأثير قوي في تاريخ مصر والمجتمع المصري، وكان من المقرر أن يشتمل المشروع على سيرة "إمام الدعاة"، ومن المنتظر طرحها في رمضان المقبل 2023.

ولكن صرح الفنان إيهاب فهمي، مدير المسرح القومي، في بيان رسمي له، على أن لجنة القراءة المطلعة على مشروع "مسرح السيرة"، طلبت إعادة الصياغة دراميًا للسيرة الذاتية للشيخ الشعرواي.

سبب رفض أسرة الشيخ الشعراوي لتقديم سيرته الذاتية على المسرح القومي

أوضحت أسرة الشيخ محمد متولي الشعراوي في تصريحات صحفية، رفضهم لتقديم السيرة الذاتية "لإمام الدعاة"، على خشبة المسرح القومي، بالرغم من وجود مسلسل قدم سيرته الذاتية ويحمل اسم "إمام الدعاة" للنجم القدير حسن يوسف.

وأعربت أسرة الشيخ الشعراوي، عن رفضهم لمسلسل "إمام الدعاة" للفنان حسن يوسف، بسبب وجود أخطاء عديدة بالعمل، مما دفع أسرة الشعرواي لمقاضات بطل المسلسل وإلزامه بدفع تعويض مادي.

اقرأ أيضًا.. برئاسة وزيرة الثقافة.. خالد جلال يكشف شروط التحاق الشباب المخرجين بمدرسة العصفوري

كما علقت أسرة الشعراوي، على مقترح تقديم السيرة الذاتية لإمام الدعاة"، ضمن مشروع "مسرح السيرة"، وأكدوا على رفضهم تقديمها لعدم تناول سيرته بالنمط الذي يليق بمكانته في المجتمع الإسلامي.

اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الناقد طارق الشناوي

وخرجت أسرة الشيخ محمد متولي الشعراوي عن صمتها، بعد تصريحات النقاد الفني طارق الشناوي، بشأن انتقاده للشعراوي، وقررت أسرته باتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

تصريحات طارق الشناوي

وفي هذا السياق، حرص الناقد الفني طارق الشناوي، التعليق علي تقديم سيرة الشيخ الشعراوي على خشبة المسرح القومي، وقال: "الشيخ الشعراوي كان له آراء متزمتة ورجعية جدًا، مع كل احترامي لـ اجتهاده وبلاغته في التفسير، وأنا شايف أنه ليس وقت تقديم سيرة الشيخ الشعراوي، لأن المجتمع أساسًا بيتراجع في أفكاره وتحرره".