الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:40 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الوجه الحقيقي لإمام الدعاة وتهنئة الشعراوي للبابا شنودة في عيد الميلاد

الشعراوي والبابا شنودة- فيس بوك
الشعراوي والبابا شنودة- فيس بوك

سادت حالة من الجدل بعد الهجوم الذي شنه البعض مؤخرا على إمام الدعاة الشيخ محمد متولي، وحصره البعض في دائرة مثيري الفتنة الطائفية وأنه شخص سلفي داعشي ضد المرأة ومضطهد للأقباط واتهامه بكونه شيخًا سماعيًا شفهيا وليس فقهيا.

واشتعلت مواقع التواصل بعد تداول خبر سابق منشور في جريدة الأهرام يظهر فيها تهنئة الشعراوي للبابا شنودة الثالث بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

تهنئة الشعراوي للبابا شنودة

ومع الاتهامات المسيئة للشعراوي حول فكره وفتاويه واتهامه بالرجعية أعاد مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، نشر هذا الخبر للرد على الهجوم ضد الشيخ الشعراوي إمام الدعاة.

وتضمن نص الخبر تهنئة إمام الدعاة البابا شنودة الثالث، وجاء فيها: "هنأ الشيخ محمد متولي الشعراوي قداسة البابا شنودة الثالث بعيد الميلاد المجيد ببرقية بعث بها إليه".

وقال الشعراوي في البرقية: "الأخ قداسة البابا شنودة أهنئ في شخصكم الكريم أمة الأديان بعيد الميلاد المجيد الحدث الوحيد الذي كرمه رب الأرباب، بالخلق على غير مألوف الأسباب".

وأضاف إمام الدعاة: "وأسأل الله أن يطهر الفرحة بميلاد الروحانية والوقار، من بدعة استقبالها بإطفاء الأنوار، وأن يمكن منهج السماء من القضاء على فجور الأهواء، حتى تستقبل الدنيا حياة كريمة سليمة، يعيش الناس بها في سلام حق وأمان شامل".

اقرأ أيضًا: إبراهيم عيسى ليس الأول.. أسباب هجوم مفيد فوزي على الشيخ الشعراوي

إبراهيم عيسى يهاجم الشعراوي

وكان الإعلامي إبراهيم عيسى اتهم إمام الدعاة بأنه ضد الأقباط ويهين المرأة وليس وسطيًا كما يرى البعض وتعامل مع الشعب المصري على أنه نجم وليس شيخًا، معقبًا أنه كان شيخًا سماعيا شفهيا وليس فقهيا.

أبرز فتاوي الشيخ الشعراوي

ومن بين فتاوي الشعراوي المثيرة للجدل عمل المرأة إذ إنها لا تخرج للعمل إلا لأمرين، أولهما أن تكون ليس لها عائل، والثانية أن تخرج على قدر الضرورة، لافتًا إلى أن مهمة المجتمع المؤمن ألا يترك المرأة هكذا بل يقضى لها حاجتها حتى تعود لمنزلها سريعًا.

اقرأ أيضًا: «ما صدقنا خلصنا من الإسراء والمعراج».. علاء مبارك يهاجم إبراهيم عيسى بسبب الشيخ الشعراوي

موضوعات متعلقة