الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:32 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

الإحصاء: عدد السكان سيصل لـ165 مليون نسمة بحلول 2050

الجهاز المركزي للإحصاء
الجهاز المركزي للإحصاء

قال الدكتور عاطف الشيتاني، مقرر المجلس القومي للسكان الأسبق، إن مستويات الإنجاب الحالية ستصل بالسكان لـ 165 مليون نسمة بحلول عام 2050، موضحًا أن معدل مواليد السكان وصل لأقصى زيادة له في عام 2013، وبعد ذلك بدأ الانخفاض مرة أخرى تدريجيا وببطء، ولا يلبي طموح الدولة في خفض المواليد.

اقرأ أيضًا: عودة المشاركة الشعبية في الصلوات بكل الكنائس لأول مرة منذ عامين.. فيديو

وأوضح مقررالمجلس القومي للسكان الأسبق، خلال اتصال هاتفي في برنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»: "كلما كانت نسبة المواليد أزيد من الوفيات، ستظل مصر غير مستقرة سكانيا"، موضحًا أن معدل المواليد في العام الواحد يصل لـ 2 مليون و185 ألف، والوفيات 600 ألف، "نريد في المستقبل أن تكون أعداد المواليد مساوية لأعداد الوفيات".

اقرأ أيضًا: خبير أمن معلومات يوضح أفضل برامج لحماية هاتفك من الاختراق والتجسس.. فيديو

وأشار«الشيتاني»، إلى أنه لحل هذه الأزمة هو أن يكون متوسط الأسرة طفلين فقط، وبالتالي سيحدث الاستقرار مع الزمن، منوهًا بأن الصين وألمانيا واليابان تتناقص أعداد مواليدهم، وبدأت في فتح باب الهجرة لتصل للتوازن.