جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 28 يناير 2023 05:20 صـ 7 رجب 1444 هـ

المستعمل يكسب في الظروف الاقتصادية الصعبة

صورة تعبيرية - ياندكس
صورة تعبيرية - ياندكس

يمر العالم بأزمة اقتصادية صعبة منذ قرابة الـ 3 سنوات، ووصلت الآن إلى ذروتها بعد الحرب الروسية الأوكرانية وتطورتها الأخيرة.

وفي ظل التضخم الكبير الذي يشهده العالم، يتجه الكثير إلى شراء الأدوات المستعملة باختلاف أنواعها وحتى الملابس المستعملة؛ لتوفير أي مبالغ مالية.

فوائد شراء المستعمل

يوفر شراء الأدوات الكهربائية أو الأثاث المستعمل الكثير من المال للمشتري، ولضمان جودة المنتج المُشترى، يجب مراجعته بشكل جيد ويُحبذ شرائه بضمان ولو أُسبوع وذلك في الأدوات الكهربائية.

وتستعرض "الطريق" الأماكن التي يتوفر فيها أدوات مستعملة بمستويات مختلفة، ومنها..

- سوق الجمعة بالسيدة عائشة أو "سوق الإمام"

يحوي سوق الجمعة كل ما يخطر ببالك من أدوات وأثاث وكُتب وتُحف وأنتيكات، ومُعظمها مستعمل سواء استعمال خفيف أو استعمال طويل وهذا يؤثر على السعر عند التفاوض بالطبع، ويقام السوق كل يوم جمعة من الفجر وحتى العشاء.

- سوق إمبابة

يُقام السوق في يوم الجمعة من كل أسبوع، وهو مماثل لسوق الإمام في محتوياته لكنه أقل من حيث المساحة والإمكانيات، لكن يتوفر فيه الكثير من الأدوات، وهو يبدأ من بداية نفق إمبابة وحي السوق من الداخل.

- وكالة البلح

تشتهر وكالة البلح بالملابس المستعملة أو "البالة"، وهي في الغالب ملابس أوروبية، منها المستعمل على مدى طويل ومنها غير المستعمل مُطلقًا ويأتي بالتيكت الخاص به، وكل مستوى بسعر مختلف بالتأكيد، لكن في الوكالة ستجد كل ما يخص الملابس متوفر وبأسعار أقل من الجديد بكثير.

- المواقع الأون لاين

ينصح الكثير خبراء السيارات المشترين الجدد بعدم شراء سيارات جديدة والاتجاه للمستعمل لتوفير أكبر قدر من المال، خاصةً مع سوء الطرق وكثرة الحوادث البسيطة التي يتعرض لها الشخص، وهناك العديد من المواقع الإلكترونية التي توفر عروض حقيقية لسيارات مستعملة.

ويجب الحرص عند شرائك عن طريق الأون لاين مراجعة جميع الجوانب الهامة في المنتج الذي تنوي شرائه، خاصة لو كان منتج مرتفع القيمة كالسيارات، ويجب عليك كذلك المفاصلة في الأسعار لأن مُعظم العارضين يعرضون بأسعار مرتفعة عن السوق الطبيعي.

اقرأ أيضًا: علاج الشك والغيرة عند الرجل