الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 06:03 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد دعوات المقاطعة.. صورة لإغلاق محل دواجن تثير الجدل

صورة لإغلاق محلات الدواجن
صورة لإغلاق محلات الدواجن

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، صورة ورقة لصاحب محل متخصص في بيع لحوم الدواجن، ذكر فيها امتناعه عن بيع الدواجن نظراً لارتفاع أسعارها، وذلك حرصًَا منه على مشاعر الناس.

انتشرت الورقة التي تحمل الرسالة على مواقع التواصل بسرعة كبيرة بين النشطاء، لكونها أحدثت جدلاً كبيراً، كون صاحبها يسير عكس التيار، حيث يرغب البعض في ارتفاع الأسعار حتى يمكنهم تحقيق مكسب كبير، لذلك وصفه عدد من الرواد بكونه شخص نادر ولديه ضمير.

كان مضمون الورقة التي تحمل رسالة هذا التاجر: "البدري للدواجن يعتذر لزبائن المحل، تم غلق المحل من يوم الخميس، نظراً لارتفاع السعر المبالغ فيه، حتى إذا سؤلنا أمام الله عن قهر الغلابة، قلنا لم نشارك فيه، ونرجوا من الجميع المقاطعة، لم نغير وحدنا ولكن أول الغيث قطرة، اللهم ارفع عن عبادك الغلاء والقهر، واجعل مصر بلد أمن وأمان، ما نزل بلاء إلا بذنب وما رفع إلا بتوبة".

تفاعل النشطاء مع الرسالة المكتوبة، التي لم يُعرف من أين بدأت، حيث قال بعضهم إنها خرجت من أحد المحال بمحافظة المنيا، بينما ذكر البعض الآخر أنها خرجت من محافظة المنوفية.

تهدف الرسالة في المقام الأول الامتناع عن شراء وتناول الدواجن، التي ارتفع سعرها حديثًا بصورة صادمة، حيث تجاوز سعر الكيلو منها الخمسين جنيهاً، وهو ما يصعب على الفقراء شراؤها، بعكس ما كانت من قبل بديل منخفض التكلفة عن اللحوم الحمراء.

اقرأ أيضاً: أول إنسان بلا قلب في العالم ويعيش بدون نبض